الجمعة, 13 شعبان 1445 هجريا.
العشاء
06:51 م
الجمعة, 13 شعبان 1445 هجريا, 23 فبراير 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 13 شعبان 1445هـ

الفجر
05:32 ص
الشروق
06:50 ص
الظهر
12:35 م
العصر
03:53 م
المغرب
06:21 م
العشاء
07:51 م

الموجز الأخبار ي »»

أخبارالمناطق

“بر جدة” توقع اتفاقية تعاون مع أوقاف المربعي لدعم مرضى الغسيل الكلوي

“بر جدة” توقع اتفاقية تعاون مع أوقاف المربعي لدعم مرضى الغسيل الكلوي
https://www.alshaamal.com/?p=209397
تم النشر في: 17 مارس، 2023 4:30 م                                    
35629
0
جدة
عبد القادر رضوان
جدة

وقّعت جمعية البر بجدة اتفاقية تعاون مع وقف سعيد بن أحمد المربعي بهدف دعم مرضى الغسيل الكلوي بمركزي هشام عطار وعبد الكريم بكر الطبي التابعين للجمعية وفق ترتيبات تنظيمية تم التوافق عليها بين الطرفين.
وقد وقع الاتفاقية في مقر الجمعية كل من الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محي الدين بن يحيى حكمي، والناظر في الوقف الأستاذة خديجة بنت أحمد المربعي.
وجاء توقيع الاتفاقية انطلاقاً من رغبة الطرفين في تطوير سبل التعاون بينهما لنشر ثقافة العمل الخيري الاجتماعي ودعم المستفيدين من مرضى الغسيل الكلوي المسجلين في مركزي هشام عطار وعبد الكريم بكر الطبي إضافة الى مرضى الكلى المسجلين في قوائم الوقف، عبر تنظيمات تم من خلالها تحديد أعداد المرضى المستهدفين وتفاصيل الخدمات الطبية التي ستقدم لهم.
وتجسد هذه الاتفاقية حرص الطرفين على توظيف امكانياتهما بما يخدم المجتمع وتنميته والارتقاء بجودة الحياة فيه من خلال الحفاظ على الصحة العامة وذلك ضمن منظومة من العمل التكاملي والتعاون المشترك الذي يحقق الأهداف المتوخاة.
وقال الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محي الدين حكمي:
“سعدنا اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية مع أوقاف المربعي بما يجسد حرصنا في الجمعية على مد جسور التعاون مع جميع القطاعات والتوسع في شراكاتنا المجتمعية لدعم وتمكين واستدامة العمل الخيري، بكل ما يحمله من قيم أصيلة ودلالات أخلاقية سامية تترجم معاني التكافل الاجتماعي. وقد جاء اهتمام الجمعية بمرضى الكلى ضمن منظومة خدماتها المجتمعية حرصاً من الجمعية على الاضطلاع بمسؤولياتها الاجتماعية تجاه المجتمع وتجاه هذه الفئات تحديداً التي تحتاج دوماً الى مساندتها، مؤكداً أن مرضى الغسيل الكلوي بالجمعية يتلقون كامل الرعاية الطبية والتثقيفية والنفسية عبر أطباء واخصائيين يعملون في مراكز الغسيل التابعة للجمعية بما يلبي احتياجات هؤلاء المرضى الصحية ويساهم في تحسين جودة حياتهم.
من جانبها قالت الأستاذة خديجة بنت أحمد المربعي، الناظر على الوقف: “إن هذه الاتفاقية تترجم حرصنا وجمعية البر بجدة على تعزيز المسؤولية الاجتماعية من خلال القيام بأدوارنا في خدمة المجتمع عبر المشاركة والتعاون على تقديم أفضل الخدمات للفئات المستهدفة، والتي تترك أثرها الإيجابي المستدام، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، كما يجسد توقيع هذه الاتفاقية الحرص على تعزيز الوعي المجتمعي وإثراء التجارب بثقافة العمل الخيري وأهمية الاستشعار بالفئات المحتاجة خاصة مرضى الكلى وتلبية حاجاتهم، بما يعزز مفاهيم التراحم والتكافل باعتبارها ثقافة متجذرة مستقاة من ديننا الحنيف وقيمنا الأصيلة.
يُذكر أن جمعية البر بجدة تقدم خدماتها للأسر المحدودة الدخل والأيتام ومرضى الفشل الكلوي الذين يستفيدون من خدمات الغسيل بمركزي هشام عطار وعبد الكريم بكر الطبي واللذين نفذا ما يقرب من 600 ألف جلسة غسيل دموي من خلال أكثر من 80 جهاز غسيل مزودة بأعلى المواصفات التقنية التي تدعم عمل الأطباء العاملين في المركزين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>