مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالمناطق

توليد فرص استثمارية نوعية تساهم في زيادة الاستثمار في القطاع الصناعي تتجاوز 2 تريليون ريال بحلول عام 2035

توليد فرص استثمارية نوعية تساهم في زيادة الاستثمار في القطاع الصناعي تتجاوز 2 تريليون ريال بحلول عام 2035
https://www.alshaamal.com/?p=210174
تم النشر في: 20 مارس، 2023 9:23 م                                    
62424
0
الخبر
مريم البراهيم
الخبر

قال وكيل وزارة الصناعة للخدمات الصناعية المهندس محمد سعود السويلم، أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة ستساهم بإذن الله في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الصناعي بمقدار 890 مليار ريال بحيث تصل القيمة الإجمالية إلى 1،414 مليار ريال عام 2035 م.
وأضاف السويلم خلال ورقة عمل قدمها في المنتدى السنوي لعام 2023 الذي تقيمه جامعة اليمامة بعنوان: النهضة الصناعية السعودية نحو تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني وفق رؤية 2030 في الفترة من 19 إلى 20 مارس الحالي، برعاية وزارة الصناعة والثروة المعدنية، أضاف أن نظام وزارة الصناعة والثروة المعدنية يتمتع ببيئة متكاملة لتحفيز ريادة الأعمال والمنشآت الصناعية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال برامج وخدمات وحوافز متنوعة للمستثمر الصناعي، لافتاً إلى أن رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية تهدفان إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية.
وأوضح أن من مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة، توليد فرص استثمارية نوعية تساهم في زيادة الاستثمار في القطاع الصناعي لتتجاوز 2 تريليون ريال بإذن الله وأكثر من 36 ألف مصنعاً بحلول عام 2035 .

وذكر وكيل وزارة الصناعة للخدمات الصناعية أنه تم تطوير الاستراتيجية الوطنية للصناعة على عدة مستويات والمواءمة بشأنها مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وخبراء الصناعة والاستراتيجيات الوطنية والقطاعية الأخرى، مشيرا في مجمل حديثه إلى أنه تم إعداد ونشر دليل ملخص الخدمات والحوافز للمستثمر الصناعي وتعمل الوزارة على جمع الحوافز وتحديثه بشكل دوري، كما عمل برنامج NIDLP أيضًا على تطوير منصة “إرشادات” لجمع المعلومات ذات الصلة بالبرنامج بغرض تثقيف المستثمرين الصناعيين.

فيما أوضحت الدكتورة غادة المنجم مديرة برنامج نخب في صندوق التنمية الصناعية السعودي بأن الصندوق يعمل على تحقيق رؤيته كممكن مالي رئيسي لتحول المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية من خلال تحسين جاذبية الاستثمار في القطاع الصناعي والقطاعات الأخرى في برنامج “ندلب”، سعيًا لتحقيق هدفه الاستراتيجي المتمثل بدعم القطاع الصناعي في المملكة.

وأشارت إلى أن الصندوق وافق على تمويل مشاريع بقيمة 11 مليار ريال، وقام بصرف 10 مليارات ريال خلال العام الماضي، مسجلاً بذلك رقما تاريخيا في مسيرته وكذلك تعزيز القدرة التنافسية للمنظومة. الناجحة. في العام 2022م ، تجاوزت القروض المعتمدة 14 مليار ريال، وتم تمويل رأس المال العامل بقيمة 1,5 مليار ريال من خلال 138 قرضاً. مشيرة إلى أنه منذ تأسيس الصندوق الصناعي تجاور إجمالي اعتمادات القروض المعتمدة لعملاء الصندوق أكثر من 205 مليار ريال سعودي. منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 بلغ إجمالي عدد القروض المعتمدة لصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة 747 قرضاً من إجمالي عدد القروض، تمثل ما نسبته %79% من إجمالي عدد القروض.

هذا وقد شهد اليوم الثاني من فعاليات المنتدى جلسة بعنوان ” الأكاديمية السعودية اللوجستية وأثرها في بناء الكوادر البشرية في القطاع اللوجستي” وجلسة أخرى بعنوان” مستقبل التنقل الذكي ” وأيضا جلسة حول مساهمة صندوق التنمية الصناعية السعودي في النهضة الصناعية السعودية”، فيما تم استعراض عدد من البحوث وأوراق العمل التي استقبلها اللجنة المنظمة قبل عقد المنتدى وتمت مناقشتها بعد عملية الفرز واخبار المناسب بناء على أهداف ورؤية المنتدى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>