مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الأخبار الثقافية

مركز الملك عبد العزيز الثقافي يحي ليلة “البدر في إثراء”

مركز الملك عبد العزيز الثقافي يحي ليلة “البدر في إثراء”
https://www.alshaamal.com/?p=210290
تم النشر في: 21 مارس، 2023 3:36 م                                    
39107
0
الظهران
مريم البراهيم
الظهران

أحيا مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) ليلة “البدر في إثراء”، باستضافة الشاعر الفنان صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز، وذلك بتشريف من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، حيث أعاد البدر الحضور إلى عدة عقود من الزمن، كما لو أن عقارب الساعة عادت إلى تلك الحقبة الزمنية الممتلئة ثقافيًا وفنيًا.

في حضرة البدر
استهل الحفل مدير مركز إثراء المهندس عبدالله الراشد بالترحيب بضيوف الأمسية، مبينًا أنه في حفل البدر تجتمع أطياف الفن من الكلمة الشعرية المغناة والأداء المسرحي الملهم والصورة المعبرة، تأكيدًا على دور إثراء المتمثل في دعم المشهد الثقافي والفنّي، قائلًا “نطل عليكم من العام الذي خُصص ليكون عامًا للشعر العربي، فيأتي إحتفاؤنا بمن جمع بين جزالة القلم وعنفوان الريشة تزامنًا مع مرور خمس أعوام على افتتاح المركز”.

عذوبة الشعر
أمسية البدر التي شهدت إلقاء العديد من قصائده، أذهلت الجمهور المكتظ والتوّاق لعذوبة أشعاره وجزالة كلماته على مسرح إثراء، ولأن قصائده المغناة بحناجر كبار الفنانين العرب حضرت في وجدانه، فقد استهل الحفل بقصيدة “ليلة كانت الفرقى”، فيما أسهب البدر وكأنه يضيء عتمة الليل ليلقي باقة مختاره من روائع مخزونه الشعري التي أصبحت أعمال غنائية خالدة في تاريخ الفنّ العربي، تلك المختارات التي جادت بأروع الأغاني كأغنية “الرسايل”، “قمرها لي”، على الغدير”، “إنتِ لوحدك”، جميعها شكّلت بطاقة عبور لمحبي الشعر الأصيل، حيث قام بأداء بعضها كلًا من: زينة عماد، نواف الجبرتي، ومعاذ بقنة، وتقدمهم على خشبة المسرح الفنان الدكتور عبد الرب إدريس الذي شدا بأغنية “الفجر البعيد”.

“إثراء” مُثري
وثمّن الأمير بدر بن عبدالمحسن دور مركز “إثراء”، الذي أكد أنه أعطى الفرصة لإثراء كل ما هو ثري، ووصفه بأنه فخر للجميع. ومع سرده الشعري والنثري المُنساب، استكمل الأمسية بجلسة حوارية، سعادة الأستاذ تركي الدخيل الذي سّلط الضوء على محطات الفنان الشاعر، وعلاقته بالشعر والنثر، في محاولة من الدخيل للتعمق في قصائده والعديد من أشعاره، لاسيما الوطنية منها.

معرض البدر
جدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية دشّن خلال الحفل، معرض” البدر” للشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، المصاحب لأمسية “البدر في إثراء”، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية وذلك في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء).

وتجوّل أمير المنطقة الشرقية في المعرض بصحبة الأمير بدر بن عبدالمحسن الذي أطلعه على 25 لوحة فنية مزجت بين الحداثة والمعاصرة، وجمع المعرض الذي يقام لأول مرة في المملكة ويستمر إلى نهاية شهر مايو المقبل عدة لوحات للفنان الشاعر “البدر” منذ الثمانينات وحتى الوقت الحاضر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>