مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

بالفيديو .. المحلل السياسي “عبدالله عسيري”: المملكة منذ اليوم الأول بادرت بإجلاء رعاياها من السودان .. ونقل واستضافة مواطني الدول الشقيقة والصديقة

بالفيديو .. المحلل السياسي “عبدالله عسيري”: المملكة منذ اليوم الأول بادرت بإجلاء رعاياها من السودان .. ونقل واستضافة مواطني الدول الشقيقة والصديقة
https://www.alshaamal.com/?p=215725
تم النشر في: 30 أبريل، 2023 1:47 ص                                    
72051
0
مكة المكرمة
صحيفة الشمال
مكة المكرمة

علق الكاتب الصحفي والمحلل السياسي “عبدالله عسيري” على إجلاء الرعايا السعودين والأجانب من السودان على خلفية الأحداث العسكرية التي تحدث في الخرطوم بسبب النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.
تحدث الكاتب الصحفي عبدالله عسيري في مداخلته الهاتفية عبر إذاعة “نداء الإسلام” التي يتم بثها من مكة المكرمة : “أن المكانة العالمية للدول لا تأتي محض الصدفة أو بفعل عارض وقتي بأي لحظة من اللحظات الزمنية بل تأتي على مستوى شهادة العالم أجمع، وذلك ترجمة للدور الفاعل للمملكة العربية السعودية على مدى التاريخ .

وأضاف العسيري :” منذ اليوم الأول لأحداث السودان كانت قراءة المملكة سريعة للأحداث فبادرت بإجلاء رعاياها على وجه السرعة تحسبا لتطور الاوضاع وتعقيداته”.

وأشار عسيري أن إنسانية قرارات قيادتنا الحكيمة في المملكة أبت أن تتعامل مع عمليات الإجلاء بتخصيصها للرعايا السعوديين بالسودان دون سواهم من رعايا الدول الشقيقة والصديقة كما تفعل بعض الدول وتتعامل مع مثل هذه الأحداث، فكانت مبادرة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي العهد لم تفرق بين سعودي وغير سعودي؛ فأعلنت وزارة الخارجية على الفور، ترتيب إجلاء المواطنين السعوديين وعدد من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلي المملكة بل وصل الأمر الي استضافتهم بمدينة جدة إلي حين اكمال سفاراتهم اجراءات إعادتهم لبلدانهم.

وتابع : كما شاهدنا بعدة تقارير متلفزة وتداولت وسائل إعلام عالمية الجسر البحري السعودي الذي أسهم في نقل أكثر من ثلاثة آلاف نازح من السودان.

كما أثنى عسيري في نهاية مداخلته على الدور الذي قامت به سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم بعد أن تحولت إلي ملاذ آمن للرعايا المقيمين بالسودان الهاربين من مناطق الصراع، كما أثنى على دور القوات الملكية البحرية السعودية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>