مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
الصحة والغذاء

تدخل جراحي نوعي يُعيد الحركة لمريض بعنيزة

تدخل جراحي نوعي يُعيد الحركة لمريض بعنيزة
https://www.alshaamal.com/?p=215748
تم النشر في: 30 أبريل، 2023 3:31 م                                    
21024
0
عنيزة
صحيفة الشمال
عنيزة

نجح تدخل جراحي نفذه أطباء أختصاصيون في جراحة العظام بمستشفى الملك سعود بعنيزة، في إنهاء معاناة مريض عشريني أصيب بكسور معقدة في الحوض، نتيجة تعرضه لحادث مروري، مما أفقدته القدرة على المشي.

وقال تجمع القصيم الصحي، أن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل المصاب وهو يعاني من كسور متفتتة في الحوض وممتد إلى مفصل الفخذ افقدته القدرة على المشي، مشيرًا بانه بعد إخضاع المريض للفحوصات الطبية، وإجراء تصوير بالأشعة، ومناقشة الحالة مع فريق التخدير، تم وضع خطة علاجية تمثلت في إجراء تدخل جراحي استغرق خمس ساعات لتثبيت الكسور المفتتة كلٍ على حدة بمسامير بينية، ومن ثم بشرائح وبراغي طبية لردها إلى الوضع التشريحي الطبيعي.

وبين التجمع أن الفريق الطبي نجح ولله الحمد في التغلب على صعوبات العملية نظرًا لصعوبة مكان الكسر وتفتته الشديد وقربة من الأوعية الدموية والأعصاب المغذية لمفصل الحوض والطرف السفلي، حيث تمت العملية -بفضل الله- بنجاح واستطاع المريض العودة تدريجيًا لممارسة الحركة الطبيعية، بعد استكمال الخطة العلاجية من قبل فريق العلاج الطبيعي بالمستشفى.

الجدير بالذكر أن قسم العمليات بالمستشفى تمكن خلال الربع الأول من العام الجاري من إجراء 1137 عملية جراحية، بلغت عمليات جراحية اليوم الواحد 473 عملية، فيما بلغت عمليات الجراحات الروتينية 397 عملية، بينما كانت العمليات الجراحية الطارئة 267 عملية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>