مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
الصحة والغذاء

فريق طب وجراحة القلب بمركز الأمير سلطان بالقصيم ينهي معاناة رضيع بإجراء تدخل جراحي عاجل لثقب بطيني كبير

فريق طب وجراحة القلب بمركز الأمير سلطان بالقصيم ينهي معاناة رضيع بإجراء تدخل جراحي عاجل لثقب بطيني كبير
https://www.alshaamal.com/?p=216020
تم النشر في: 2 مايو، 2023 7:33 م                                    
24820
0
بريدة
صحيفة الشمال الإلكترونية
بريدة

أنهى فريق طب وجراحة القلب بمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم، معاناة رضيع في أقل من 24 ساعة بإجراء تدخل جراحي عاجل لثقب بطيني كبير استغرق 3 ساعات جراحية.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن حالة الرضيع كانت تستدعي تخصصاً طبياً دقيقاً ونظراً لصعوبتها قام الفريق المعالج بسرعة عمل الفحوصات السريرية والتحاليل المخبرية والإشعاعية التي أكدت وجود ثقب كبير في البطين مسبباً له التهاباً في الرئتين وضعفاً في كفاءتها بسبب زيادة العبء عليها.

وأضاف أن الفريق الطبي المعالج قرر إجراء قسطرة تشخيصية للرضيع، وتدخلاً جراحياً عبارة عن عملية قلب مفتوح لإغلاق الثقب الكبير الموجود في البطين؛ ومن ثم نقله لقسم العناية المركزة لمتابعة الحالة لحين استقرار العلامات الحيوية ومتابعته من قبل الفرق الطبية والتمريضية لحين تماثله للشفاء ومغادرة المستشفى بالصحة والسلامة.

وبين الفريق الطبي المعالج أن الأعراض التي صاحبت الطفل خلال فترة المعاناة أثرت على نموه بشكل كبير، وأدت إلى تكرار تنويمه بالمستشفيات لأكثر من مرة؛ ولصعوبة الحالة وصغر سن الطفل تقرر عرضه لتخصص نادر في علاج وجراحة القلب لعمل الجراحة الدقيقة التي تكللت بتوفيق الله بالنجاح.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>