الجمعة, 13 شعبان 1445 هجريا.
العشاء
06:51 م
الجمعة, 13 شعبان 1445 هجريا, 23 فبراير 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 13 شعبان 1445هـ

الفجر
05:32 ص
الشروق
06:50 ص
الظهر
12:35 م
العصر
03:53 م
المغرب
06:21 م
العشاء
07:51 م

الموجز الأخبار ي »»

الأخبار الفنية

سفارة الولايات المتحدة تشارك في مهرجان الفيلم السعودي

سفارة الولايات المتحدة تشارك في مهرجان الفيلم السعودي
https://www.alshaamal.com/?p=216267
تم النشر في: 5 مايو، 2023 2:02 م                                    
47596
0
الظهران
مريم البراهيم
الظهران

في الرابع من مايو، حضر وفدٌ من سفارة
الولايات المتحدة الأمريكية حفل افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان أفلام السعودية في مركز إثراء؛ وكان من ضمن الحضور السيد علي ليليتش مستشار الشؤون الثقافية والإعلامية من الرياض والسيدة ليلى جيلام مسؤولة الشؤون العامة من الظهران
تنطلق الدورة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية من 4 إلى 11 مايو 2023، وهو فعالية ثقافية سنوية غير ربحية تنظمها جمعية السينما ويدعمها مركز إثراء وهيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، وستركز الدورة هذا العام على الأفلام الكوميدية.

يسر سفارة الولايات المتحدة والقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في الظهران هذا العام ولأول مرة بالتعاون مع جمعية السينما وغرفة التجارة الأمريكية تقديم ورشتين تدريبيتين متعمقتين على المستوى الدولي في مركز إثراء خلال المهرجان، بقيادة محترفي صناعة الأفلام بالولايات المتحدة ستيوارت صامويلز ولوران بوي. في الثامن من مايو، سيرأس ستيوارت صامويلز محاضرة عامة عن “الإنتاج المشترك للأفلام الوثائقية والأفلام الروائية”، وفي التاسع من مايو، سيقدم لوران بوي ورشة عن “العلاقات العامة الاستراتيجية للمهرجانات والتوزيع”.
بالإضافة إلى ذلك، ستستضيف القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في الظهران فعالية رسمية للتواصل بين جميع المشاركين في مهرجان الأفلام لبناء العلاقات وتشجيع التعاون في مشروعات صناعة السينما في المستقبل.

يتماشى دعم المواهب المحلية وربط المتخصصين في صناعة السينما مع رؤية مهرجان الأفلام السعودية ومركز إثراء، وكذلك مع رؤيتنا، هادفًا لتعزيز المواهب المحلية وبث روح الإبداع والتواصل والتميز في صناعة السينما.
يسلط هذا المهرجان الضوء على صناعة الأفلام السعودية ويجمع صانعي الأفلام وأصحاب الآراء الإبداعية الناشئة في بيئةٍ حيوية ويشكل المهرجان أحد أهم المنصات الهادفة للترويج لفن صناعة الأفلام في منطقة الخليج.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>