مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالتعليم

تعليم مكة يُكرم 349 طالب متفوقاً

تعليم مكة يُكرم 349 طالب متفوقاً
https://www.alshaamal.com/?p=216721
تم النشر في: 8 مايو، 2023 10:26 م                                    
15987
0
مكة المكرمة
صحيفة الشمال
مكة المكرمة

كرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة،-ممثلة في إدارة التوجيه الطلابي -349 طالب يمثلون الطلاب المتفوقين دراسياً هذا العام، وتكريم أبناء شهداء الوطن ، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز بجامعة أم القرى بالعابدية ؛ بحضور عدد من ممثلي الإدارات في العاصمة المقدسة ؛ والإدارات والأقسام التعليمية ومكاتب التعليم والمدارس وأولياء الأمور .

وبارك المدير العامّ للتعليم بالمنطقة الأستاذ الدكتور أحمد الزايدي لأبناءه الطلاب المتفوقين وأبناء الشهداء هذا التكريم عاده تقديراً لجهودهم ومابذلوه في مسيرتهم التعليمية التي تكللت بالتميز والتفوق ؛ حيث قال في كلمته ” نستحضرُ رعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين – حفظهما الله –  وما يحظى به التعليمُ من دعم لامحدود وبذل سخي، وجهودِ حكومتِنَا الرشيدة ممثلةً في وزارة التعليم في رعاية المتفوقين والموهوبين، وتفعيل البرامج التعليمية وتوفير الفرص التدريبية، وفتحِ منحِ الدراسة في داخل المملكة وخارجها ؛وأضاف إن الامتياز في العلم درجةٌ من أعلى الدرجات، ومنزلةٌ تهبُ لطالبها المداومة على الجد والاجتهاد، وفي هذا الزمن المبارك الذي نشهد فيه تطورًا ملحوظًا على مستوى البناء والنماء المصاحب لرؤية الخير 2030م.. وهذه العطاءات تستوثقُ منكم أبنائي المثابرةَ ومضاعفةَ الجهد، حتى نراكم بإذن الله في مشاهد العلم الرفيعة والمكانة المحمودة، التي تخدم الدين ثم المليك والوطن.
وقال الدكتور الزائدي ” قادة الميدان التعليمي ؛ أولياء الأمور الكرام ؛ أبنائي الطلاب النجباء : ” طالبُ العلمِ محاط بالخير أينما اتجه وسار، وباذلُ أسباب النجاح والمُجِدُّ في طريق التفوّق؛ سيجنيَ أجر عملهِ وينالَ موفورَ اجتهاده، من رفعة واعتلاء وعناية وتكريم، قال تعالى: يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ .. وأنتم اليوم معشر الأبناء.. طالعُ الغدِ المشرق في إِهاب الفوز والظفر بما قدمتم وعملتم.. ونحن بكم نفخر ونعتز ونردد:
قُـل لِـلشَبابِ اليَومَ بورِكَ غَرسُكُم
دَنَـتِ الـقُـطوفُ وَذُلِّلَت تَذليلا .
وأضاف الدكتور الزائدي بقوله
واختتم الزائدي كلمته بدعاءه الله وأن يعقد أعمالكم بالتوفيق دائمًا، وأن يهيئ لكم أسباب الفوز والفلاح في قادم الأيام، وأن يفسحَ في أعمارنا حتى نراكم دائمًا كالنجوم في منازلها المضيئة..
ختامًا..
كما شكر في كلمته جامعة أم القرى لاحتضانها هذا الحفل، وشراكتهم الفاعلة ودعمهم المتواتر لمناشطِ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وبرامجها المختلفة، وأثنى بالشكر لمساعيه في إدارة التعليم ، ومديري المكاتب، والإدارات، والمدارس ، والمعلمين وشكرٌ خاصٌ لمنسوبي إدارة التوجيه الطلابي على حسن إعدادهم وتنظيمهم لهذا الكرنفال الجميل، وأثنى على المساهمين في إنجاح الحفل وبلوغِ التمام في جاهزيته.. وخص بالثناء الإخوةَ الآباء والأخوات الأمهات الذين حضروا لمعاينة التكريم المستحق لأبنائهم..
فما كانَ مِن حَسَنٍ فَأَنتُم أَهلُهُ
طابَت مَغارِسُكُم وَطابَ المَحتِدُ

هذا وقد شمل الحفل كلمة مدير ادارة التوجيه والارشاد الأستاذ سليمان الفيفي شكر فيها أبناءه الطلاب المتفوقين على مابذلوه من جهود لوصولهم لهذه المرحلة من التفوق والتميز وبارك لهم تكريمهم اليوم الذي يعد تقديرًا لهذه الجهود ورفعاً لمعنوياتهم لبذل المزيد في حياتهم خدمة لدينهم ووطنهم والذين سيمثلون وطنهم في شتى المجالات وتحقيق رؤية بلادهم الفريدة ؛ وأشار الفيفي في كلمته لتكريم أبناء الشهداء الذين بذل آبائهم أرواحهم فداءً للوطن وما تكريم أبناءهم إلا تقديراً اهم وانا حققوه في تميز وتفوق دراسي .
كما شكر الفيفي أولياء الأمور والمعلمين ومدراء المدارس على ما قدموه وبذلوه مع أبنائهم الطلاب خلال رحلتهم التعليمية نالوا خلالها كل عناية واهتمام توجت بالتفوق والتميز .

كما شمل الحفل كلمة الطلاب المتفوقين ألقاها الطالب ياسر القاضي من ثانوية الملك عبدالعزيز وكذلك شمل الحفل اوبريت بعنوان “ريادة وقيادة ” من أداء طلاب مدرسة الفضيل بن عياض الثانوية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>