مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 12 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:02 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:23 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:13 م
العشاء
08:43 م
الصحة والغذاء

كادر طبي بمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم ينقذ حياة طفل يعاني من عيب خلقي في القلب

كادر طبي بمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم ينقذ حياة طفل يعاني من عيب خلقي في القلب
https://www.alshaamal.com/?p=219807
تم النشر في: 5 يونيو، 2023 3:10 م                                    
36865
0
بريدة
صحيفة الشمال
بريدة

أنقذ الكادر الطبي بمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم حياة طفل مقيم سوري الجنسية يبلغ من العمر 4 أشهر وبوزن 4 كيلو تم تحويله من أحد المستشفيات خارج المنطقة.

وأفاد تجمع القصيم الصحي أن الفحوصات الطبية أظهرت أن الطفل يعاني من عيب خلقي في القلب يطلق عليه “الجذع الشرياني”، وهو إحدى مشكلات القلب النادرة التي تظهر عند الولادة، ويعتبر أحد العيوب الخلقية بالقلب، كما تتسبب هذه الحالة بخروج وعاء دموي كبير، وهو ما يدل على وجود اختلاط الدم الغني بالأكسجين بالدم المفتقر للأكسجين بالإضافة إلى ضغط شرياني مرتفع على الرئتين.

حيث قام الفريق الطبي بإجراء تدخل جراحي عاجل استغرق وقت العملية قرابة 3 ساعات، جرى خلاله إعادة تشكيل الوعاء الدموي الفردي الكبير والشريان الأبهر ووضع أنبوب وصمام لتوصيل البُطين الأيمن بالجزء العلوي من الشريان الرئوي، ومن ثم تكوين شريان رئوي جديد مكتمل.

وتعتبر هذه العملية من العمليات عالية الخطورة، وتكللت ولله الحمد بالنجاح، وبعد الاطمئنان على وضعه الصحي تم السماح له بالخروج مع ذويه وهو بصحة جيدة.

وأكدت إدارة مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم أن المركز أجرى خلال الأربعة أشهر الماضية أكثر من 83 عملية قلب مفتوح للأطفال.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>