مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

بالشراكة مع “الغطاء النباتي” .. هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تزرع 400 ألف شتلة في جبه بحائل

بالشراكة مع “الغطاء النباتي” .. هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تزرع 400 ألف شتلة في جبه بحائل
https://www.alshaamal.com/?p=222317
تم النشر في: 21 يونيو، 2023 5:22 م                                    
57013
0
عواطف الغامدي
صحيفة الشمال
عواطف الغامدي

إنتهت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية من زراعة 400 ألف شتلة في جبه بمنطقة حائل وذلك بالشراكة مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، يأتي ذلك ضمن جهود الهيئة وسعيها إلى زيادة الرقعة الخضراء وتنمية الغطاء النباتي والحد من زحف الرمال، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030م.

حيث تمت زراعة أنواع مختلفة من الأشجار والشجيرات البرية المحلية من نفس بيئة المنطقة من بينها  شجر الغضا ، والارطى، والرمث ، وغيرهما.

ويهدف المشروع الذي تقوم به الهيئة الى تشجير المنطقة الشمالية من جبل ام سنمان في جبه والمسجل ضمن مواقع التراث العالمي اليونسكو للحد من زحف الرمال “الكثبان الرملية” على المعالم والآثار بالمنطق .

وقد شارك في المشروع العديد من المتطوعين من مختلف الاعمار خلال فعالية أسبوع البيئة تحت شعار “بيئتك تعرفك” ساهموا في زراعة 3000 شتلة.

الجدير بالذكر أن الهيئة تبذل جهودًا كبيرة في نشر الوعي البيئي ونشاطات الحفاظ على البيئة، والمحافظة على ثروات المحمية الطبيعية، واستعادة التوازن البيئي فيها، إضافة إلى تمكين وإشراك المجتمع المحلي في سبيل تحقيق التوعية البيئية اللازمة للمجتمعات المحلية.
فضلا عن كون محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تمثل أكبر محمية برية في الشرق الأوسط بمساحة تزيد عن 130 ألف كيلو متر مربع، و تمتد المحمية بين أربع مناطق إدارية وهي الجوف وحائل وتبوك والحدود الشمالية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>