مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:08 ص
الشروق
05:36 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:01 م
العشاء
08:31 م
الصحة والغذاء

تزامناً مع عيد الأضحى المبارك .. حزمة نصائح وإرشادات يقدمها مستشفى الإيمان لعيد صحي وآمن

تزامناً مع عيد الأضحى المبارك .. حزمة نصائح وإرشادات يقدمها مستشفى الإيمان لعيد صحي وآمن
https://www.alshaamal.com/?p=223108
تم النشر في: 27 يونيو، 2023 8:49 م                                    
17374
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

حذّر مستشفى الإيمان العام عضو تجمع الرياض الصحي الأول من خطر سواطير الأضاحي، مُشدداً على اجتناب الطرق الغير سليمة عند ذبح أضاحي العيد، وضرورة أخذ الحيطة والحذر؛ تجنباً لأي إصابة قد تحدث بسبب السكاكين والسواطير الحادة.

حيث نوّه “الإيمان العام” إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة عند ذبح الأضاحي، وأهمية وجود حقيبة الإسعافات الأولية قبل النحر تحسباً للحالات الطارئة، وكيفية التعامل مع الجروح البسيطة، والجروح العميقة والنزيف الحاد، وضرورة النقل العاجل للمصاب حينها إلى الطوارئ.

كما وضّح “الإيمان العام” ألية التعامل مع الجروح البسيطة والتي تبدأ بغسل اليد، ثم وضع ضمادة معقمة أو قطعة قماش نظيفة على الجرح والضغط عليه، مع ضرورة تغيير الضماد أو اللاصق يومياً، فيما ذكر بأنه في حالة الجروح العميقة والنزيف الحاد يجب عدم إزالة الجسم الحاد المغروس في الجسم، وضع ضمادة معقمة أو قطعة قماش نظيفة على الجرح والضغط عليه، وفي حالة البتر يجب وضع الجزء المبتور في كيس نظيف ثم وضع الكيس في وعاء من الثلج، ونقل المصاب فوراً إلى أقرب مركز طوارئ.

الجدير بالذكر مستشفى الإيمان العام يتعامل مع مختلف الحالات الاسعافية ، من خلال كوادر طبية متخصصة ومؤهلة تعمل وفق أعلى معايير تقديم الخدمة والرعاية الصحية، مُتمنياً دوام الصحة والسلامة للجميع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>