مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 21 شوّال 1445هـ

الفجر
04:24 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:51 م
العشاء
08:21 م
الصحة والغذاء

استخراج حلقة معدنية من صدر مريض سبعيني بتخصصي بريدة

استخراج حلقة معدنية من صدر مريض سبعيني بتخصصي بريدة
https://www.alshaamal.com/?p=225333
تم النشر في: 19 يوليو، 2023 3:17 م                                    
13651
0
بريدة
صحيفة الشمال
بريدة

نجح أطباء أمراض وجراحة الصدر في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وعبر استخدام تقنية جراحة المنظار باستخراج جسم غريب ” حلقة معدنية” من صدر مريض في السبعينيات من عمره، منهياً بذلك أعراض التهاب الصدر وحالة السعال المزمن الذي يعانيها منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات.

وذكر تجمع القصيم الصحي أن المريض الذي يبلغ من العمر 73 عاما حضر إلى قسم الطوارئ في المستشفى وهو يعاني من زيادة حدة هذه الأعراض، وعقب الانتهاء من المعاينة السريرية الأولية تمت إحالته لإجراء الفحوصات اللازمة للمريض وعمل الأشعة السينية للصدر.

وقال التجمع إن نتائج الفحوصات والأشعة بينت بوضوح وجود جسم غريب ” حلقة معدنية” داخل الصدر وبقيت مستقرة في الحجاب الحاجز للمريض لمدة تجاوزت الثلاث سنوات، حيث لزم الأمر القيام بالتدخل الجراحي بعد المشاورات الطبية بين المتخصصين في قسم جراحة الصدر بالمستشفى.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الفريق الطبي قام بتنفيذ العملية تحت التخدير الموضعي وتم خلالها استخراج الجسم المعدني عن طريق المنظار المرن للقصبات الهوائية في وحدة المناظير المشتركة، وقد تكللت العملية ولله الحمد بالنجاح، وزالت كافة الأعراض التي كان يعاني منها المريض، وغادر المستشفى بالسلامة والعافية.

جدير بالإشارة أن مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة أجرى 8656عملية جراحية متنوعة خلال النصف الأول ” يناير – يونيو” من العام الحالي 2023م

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>