الثلاثاء, 10 محرّم 1446 هجريا, 16 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 10 محرّم 1446هـ

الفجر
04:13 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:51 م
المغرب
07:13 م
العشاء
08:43 م
أخبارالمناطق

المجلس الاستشاري للمرضى وأسرهم في مركز الرعاية الأولية بالمجنة بالطوال يعقد اجتماعه الأول.. ويكشف عن أبرز التوصيات

المجلس الاستشاري للمرضى وأسرهم في مركز الرعاية الأولية بالمجنة بالطوال يعقد اجتماعه الأول.. ويكشف عن أبرز التوصيات
https://www.alshaamal.com/?p=225463
تم النشر في: 20 يوليو، 2023 12:28 ص                                    
95776
0
جازان
يحيى حمدي
جازان

عقد المجلس الاستشاري للمرضى وأسرهم، في مركز الرعاية الأولية بالمجنة، التابعة لمحافظة الطوال بجازان، ممثلا بقسم تجربة المريض، اجتماعه الأول اليوم الأربعاء الموافق 19/7/2023.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لمدير المركز، الأستاذ ماجد مهدي جابري، رحب خلالها بأعضاء المجلس الإستشاري بعد تشكيلهم واختيارهم من قبل المركز، وشكرهم على حضورهم.

استعرض الجابري محاور اللقاء، وهي التأكيد على تعزيز مفهوم أسس الرعاية الصحية من قبل تجربة المريض، ثم الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى وأسرهم، تحت شعار عائلة صحية مثقفة
في مجتمع صحي حيوي.

 

وأكد الجابري على أهمية دور المركز الصحي وأعضاء المجلس الإستشاري،
برفع مستوى الوعي بأضرار المخدرات للمواطنين، مبينًا مفهوم طبيب لكل أسرة.

وأشار إلى ضرورة وأهمية التسجيل من خلال تطبيق صحتي، خاصة أنه من أهم برامج تحقيق الرؤية، وكذلك الرد على الاستبيان المرسل بطريقة SMS، من قبل وزارة الصحة لمرتادي المركز.

 

وحث الجابري على نشر الثقافة حول توثيق التطعيمات عبر منصة صحتي، موضحاً أهمية التعيين السكاني، ودور أعضاء المجلس بتسهيل مهام الفريق الميداني، لاستكمال نموذج التعيين السكاني من خلال رسم خارطة مقسمة على القرى
التالية، المجنة والجيانية والخبت.

 

وأشار الجابري إلى رفع كفاءة أداء أعضاء المجلس، وأهمية دورهم البارز من أجل تحقيق أهداف المجلس، وأهمية دور أعضاء المجلس من أجل الوصول للهدف والمستهدفات.

 

وبعد ذلك تم الإتفاق على تحديد موعد للجلسة القادمة، على أن يتم فيها تحديد الوقت والتاريخ قبل نهاية العام ٢٠٢٣، ورفعت في ختام الاجتماع التوصيات والمقترحات اللازمة.

 

وحضر الاجتماع مدير المركز، الأستاذ ماجد مهدي جابري، ومشرف تجربة المريض، أبو فراج علي خلوفة، وأحمد علي عكور، مشرف الصيدلية، وطارق محمد جماح، مشرف الصحة الإلكترونية، وسعود علي حمدي، مشرف الرعاية المحسنة.

 

وتواجد أيضاً في الاجتماع أعضاء المجلس الاستشاري للمرضى وأسرهم، سلمان بن عبدالرحمن جماح، منصور عبدالله جماح، حسن مهدي جماح، علي حسن حمود، يحيى حسن حمدي.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>