مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 21 شوّال 1445هـ

الفجر
04:24 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:51 م
العشاء
08:21 م
الصحة والغذاء

أطباء في مستشفى الولادة بـ”بريدة” ينقذون طفلا ويزيلون جسم غريب داخل مجرى التنفس

أطباء في مستشفى الولادة بـ”بريدة” ينقذون طفلا ويزيلون جسم غريب داخل مجرى التنفس
https://www.alshaamal.com/?p=225967
تم النشر في: 24 يوليو، 2023 5:59 م                                    
21389
0
بريدة
صحيفة الشمال
بريدة

(أنفذ) أطباء قسم الأمراض الصدرية للأطفال في مستشفى الولادة الأطفال ببريدة طفلا يبلغ من العمر أربعة أعوام، وذلك بإزالة جسم غريب داخل مجرى التنفس بواسطة منظار القصبات الهوائية المرن ( Flixable Bronchoscopy ) ،وهي من التدخلات الطبية النوعية غير الجراحية التي تجرى لأول مرة في منطقة القصيم

وقال تجمع القصيم الصحي إن الطفل كان( ) من سعال مزمن وارتفاع في درجة حرارة الجسم، فتم تنويمه في قسم باطني الأطفال وإجراء التحاليل المخبرية اللازمة له، وبعد عمل الأشعة المقطعية تبين وجود جسم غريب في مجرى التنفس مما تسبب له في صعوبة دخول الهواء للرئة اليمنى.

وأشار التجمع إلى أن نتيجة الفحوصات دعت الأطباء إلى سرعة اتخاذ قرار إجراء التدخل الطبي عن طريق استخدام منظار قصبات هوائية مرن، حيث تم بواسطته إزالة الجسم الغريب من الرئة اليمنى للطفل دون حدوث أي مضاعفات ولله الحمد.

وفي ذات السياق كشفت إحصائية مستشفى الولادة والاطفال ببريدة أن مجموع التدخلات والعمليات الجراحية المنفذة خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م بلغت 4833عملية جراحية، كان منها عدد عمليات جراحة الأطفال 1660 عملية، فيما بلغ عدد عمليات النساء والولادة 3173 عملية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>