مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالمناطق

لمواكبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات .. الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات بـ”الشرقية” تنظم عدداً من الفعاليات التوعوية

لمواكبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات .. الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات بـ”الشرقية” تنظم عدداً من الفعاليات التوعوية
https://www.alshaamal.com/?p=226174
تم النشر في: 25 يوليو، 2023 9:11 م                                    
46063
0
الدمام
مريم البراهيم
الدمام

نظمت الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية بالشرقية “تعافي” عددا من الفعاليات والأنشطة التوعوية تواكبا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، متضمنة محاضرات وندوات ومعارض تثقيفية بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي ، استهدفت خلالها توعية الأفراد بما تمثله آفة المخدرات من خطر على حياة الفرد والمجتمع وسبل الوقاية منها .

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية تعافي الخيرية عبدالرحمن الشهراني أن الجمعية حرصت على تفعيل دورها التوعوي تواكبا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، من خلال إقامة العديد من البرامج والأنشطة التوعوية بمخاطر وأضرار هذه الآفة التي تهدد الفرد والمحتمع.

وقدمت الجمعية 23 محاضرة تثقيفية استهدفت الأفراد بشكل عام ومنسوبي عدد من الجهات بمختلف القطاعات ، إلى جانب تسليط الضوء على تلك الأنشطة من خلال 11 لقاء تلفزيوني وإذاعي وكذلك منشورات صحفية ساهمت جميعها في نشر رسالة الجمعية وتحقيق أهدافها.

وأشار الشهراني إلى تنظيم الجمعية معرضين توعويين الأول منها بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بقاعدة الملك عبدالعزيز في الظهران واستمر لمدة ثلاثة أيام متضمنا العديد من الأنشطة التثقيفية ، حيث ركز المعرض على التوعية بالآثار السلبية التي يتعرض لها المجتمع من هذه الآفة مستعرضا أنواع المخدرات وطرق الوقاية والعلاج منها.

فيما كرم قائد المعهد اللواء الطيار ركن ناصر بن فهد الزعبي جمعية تعافي لتنظيمها المعرض التوعوي ، مقدما شهادات تقديرية لمدير البرامج العلاجية بالجمعية عبد الله بن مبروك والاخصائي الاجتماعي أول عادل الهزاع ، وأشاد بالجهود التي تقدمها الجمعية من أجل مكافحة المخدرات والقضاء عليها .

وجاءت مشاركة الجمعية بالمعرض الثاني ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بتنظيم تجمّع الشرقية الصحي ، ممثلاً بمجمع إرادة والصحة النفسية في الدمام ، والذي استمر 5 أيام في مجمع الراشد بالخبر بمشاركة أكثر من 12 جهة حكومية وخاصة ، حيث تمت التوعية بأضرار المخدرات وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع ، واستعراض أبرز الجهود التي تقدمها المملكة في سبيل التصدي لآفة المخدرات .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>