مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 5 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:13 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:57 م
العشاء
08:27 م
الصحة والغذاء

مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل ينعش طفل خديج فور ولادته

مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل ينعش طفل خديج فور ولادته
https://www.alshaamal.com/?p=227507
تم النشر في: 3 أغسطس، 2023 6:37 م                                    
19126
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

تمكن فريق العناية المركزة لحديثي الولادة والخدج بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل عضو تجمع الرياض الصحي الأول من إنقاذ حياة طفل خديج بعمر 28 أسبوعاً.

حيث تعرض الطفل فور ولادته لمتلازمة الضائقة التنفسية؛ ليتم إنعاشه وإيصاله بجهاز التنفس الاصطناعي، وإدخال الأوردة المركزية واعطائه الأدوية والمحاليل اللازمة لمثل هذه الحالات، وخلال الأسبوعين الأولى بدأت علامات التعافي -ولله الحمد-، وتدريجياً تم إيقاف الدعم التنفسي وإزالة الأوردة المركزية والأدوية وبداية الرضاعة، حيث أن الطفل منذ بداية رضاعته تدريجياً بالأنبوب حتى اكتمالها بالفم، كانت مقتصرة على حليب الأم فقط مما كان له الأثر البالغ في التعافي ومنع المضاعفات -بعد إرادة الله-.

وأوضح رئيس قسم العناية المركزة لحديثي الولادة بالمستشفى د. محمد الثبيتي؛ أن الطفل الخديج كان بوزن 980 جرام، وقد أمضى في العناية ما يقارب 55 يوماً تلقى خلالها الرعاية المكثفة من الفريق الطبي، حتى خرج من المستشفى بصحة جيدة -ولله الحمد- وبوزن 1800 جرام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>