الأربعاء, 18 محرّم 1446 هجريا, 24 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 18 محرّم 1446هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:52 م
المغرب
07:10 م
العشاء
08:40 م
الصحة والغذاء

قسطرة عاجلة تنقذ طفل من تضييق شديد في الشريان بمركز الأمير سلطان للقلب في الأحساء

قسطرة عاجلة تنقذ طفل من تضييق شديد في الشريان بمركز الأمير سلطان للقلب في الأحساء
https://www.alshaamal.com/?p=227905
تم النشر في: 7 أغسطس، 2023 2:38 م                                    
29930
0
الاحساء
زهير الغزال
الاحساء

نجح الفريق الطبي في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة بالأحساء -بفضل الله – من إجراء قسطرة علاجية ناجحة لطفل بعمر سبع سنوات، كان يعاني من تضيق شديد في الشريان الأورطي النازل (شبه منقطع).
وفي التفاصيل .. استقبل مركز الأمير سلطان حالة الطفل المريض من إحدى المستشفيات بعد تشخيصه بأشعة القلب التلفزيونية (الإيكو) وأشعة القلب المقطعية، حيث كان يعاني من ارتفاع في ضغط الدم رغم العلاجات الخافضة، وصداع في مقدمة الرأس، وآلام في الأرجل عند أدنى مجهود لقرابة السنة.
وقد تمكن فريق أطباء القلب في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب التابع لتجمع الأحساء الصحي من تأكيد التشخيص، وبعد تقديم الشرح الوافي عن المخاطر للأهل وموافقتهم على الإجراء، أخضع المريض للقسطرة القلبية، وتم تركيب الدعامة المغطاة في الجزء المتضيق من الشريان الأورطي النازل، وفي اليوم الثاني تم تقييم المريض، والتأكد من انخفاض الضغط للحد المسموح به، وسمح بمغادرة المركز إلى المنزل وهو يتمتع بحالة صحية جيدة ومستقرة.
يذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة، ويضم نخبة من كبار الأطباء والتمريض والفنيين لجميع مرضى القلب، وقد شهد خلال الفترات السابقة منجزات نوعية في الخدمات الطبية والعمليات النوعية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>