مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالتعليم

“وفد من وزارة الثقافة يزور جامعة الملك عبد العزيز للاطلاع على برنامج “موهوبو العمارة والتصميم”

“وفد من وزارة الثقافة يزور جامعة الملك عبد العزيز للاطلاع على برنامج “موهوبو العمارة والتصميم”
https://www.alshaamal.com/?p=227948
تم النشر في: 7 أغسطس، 2023 7:41 م                                    
17520
0
الرياض
هدى المري
الرياض

استقبلت جامعة الملك عبد العزيز وفدًا من وزارة الثقافة ممثلة في هيئة فنون العمارة والتصميم، في إطار زيارة تهدف إلى متابعة سير عمل برنامج “موهوبو العمارة والتصميم“ ، والذي تنفذه موهبة بشراكة استراتيجية مع هيئة فنون العمارة والتصميم تحت مظلة وزارة الثقافة.

حضر الزيارة الدكتورة سمية بنت سليمان السليمان، الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم ، والدكتور خالد الشريف مدير عام مركز التميز في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع وعدد من المهتمين ووسائل الإعلام.

يهدف برنامج “موهوبو العمارة والتصميم” إلى اكتشاف المواهب وتنميتها في مجال العمارة والتصميم، ويتم تنفيذه بالتعاون الاستراتيجي بين مؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهبة والإبداع وهيئة فنون العمارة والتصميم تحت مظلة وزارة الثقافة.

يسعى البرنامج إلى تمكين الطلاب الموهوبين في مجال العمارة والتصميم، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والشغف في هذا المجال، وتوسيع مداركهم وخبراتهم ، كما تضمنت الزيارة جولات ميدانية واطلاعًا على سير العمل في البرنامج، حيث تمت زيارة جامعة الملك سعود بالرياض وجامعة الملك عبد العزيز بجدة وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالمنطقة الشرقية.

وتستمر الجولات على مدار هذا الأسبوع في جميع الجامعات والمدن التي تحتضن برنامج موهوبو العمارة والتصميم.

من الجدير بالذكر أن البرنامج انطلق في تاريخ 23 يوليو الجاري 2023 وقد مر بعدة مراحل منذ انطلاقه وحظي بإقبال عدد من الطلاب والطالبات الموهوبين في مجال العمارة والتصميم حيث فاق عددهم 130 طالب وطالبة في كل من العاصمة الرياض ومدينتي جدة والدمام.

من المتوقع أن يتم اختتام البرنامج في نهاية هذا الأسبوع، حيث سيتم تقديم مشاريع ومخرجات البرنامج التي تم إنتاجها خلال فترة تنفيذه ، حيث يعكس هذا البرنامج التزام المؤسستين بدعم وتطوير المواهب الشابة في مجالات العمارة والتصميم، ويسعى إلى تعزيز الإبداع والتميز في هذا القطاع الحيوي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>