مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 28 شوّال 1445هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
أخبارالمناطق

وتأكيدًا على أهمية دورها في تنمية القطاع الزراعي بالمحافظة

مكتب البيئة بالطائف ينظم مسيرة بالهجن والسيارات الرسمية احتفاءاً بوصول القافلة الزراعية الارشادية

مكتب البيئة بالطائف ينظم مسيرة بالهجن والسيارات الرسمية احتفاءاً بوصول القافلة الزراعية الارشادية
https://www.alshaamal.com/?p=228294
تم النشر في: 9 أغسطس، 2023 2:27 م                                    
24747
0
الطائف
صحيفة الشمال
الطائف

نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف صباح اليوم ، مسيرة بالهجن والسيارات الرسمية احتفاءاً بوصول القافلة الزراعية الارشادية لمحافظة الطائف وتأكيدًا على أهمية دورها في تنمية القطاع الزراعي بالمحافظة.

 

 

وانطلقت المسيرة فور وصول القافلة لنقطة الضبط الامني بالسر مروراً بشارع الحدائق وصولاً لمقر إقامتها بالقرب من مصلى العيد بالردف.

 

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي أن الطائف على موعد غداً مع انطلاق فعاليات أكبر قافلة على مستوى العالم والمسجلة لدى موسوعة غينيس للارقام القياسية وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نهار ال سعود محافظ الطائف.

 

وبين القاضي أنه تهدف القافلة لرفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين من خلال تغيير الاتجاهات السلوكية وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية.

 

يذكر أن القافلة الإرشادية، تشتمل على الديوانية الإرشادية والمعرض الزراعي والمختبر الزراعي المتنقل لتقديم خدمات تحليل التربة والمياه للمزارعين، وتشخيص الأمراض الفطرية النباتية للمزارعين وكذلك نموذج البيت المحمي وركناً خاص للأطفال للترفيه وتنمية مهاراتهم الى جانب المسرح الذي سيقام به العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات فضلا عن الندوات الإرشادية الحقلية المصاحبة لفعاليات القافلة.

 

وتتضمن أركان القافلة، على ركن الهدايا التذكارية، والشاشات المتحركة لتقديم عروض الأفلام الزراعية والإرشادية للزوار من المزارعين والنحالين ومربي الماشية والصيادين، بالإضافة إلى الديوانية التي تتكون من مجلس متنقل لاستقبال المسؤولين والمزارعين والنحالين ومربي الثروة الحيوانية والصيادين لتقديم برامج إرشادية زراعية، كما يرافق القافلة استديو متنقل يُعدّ الأول من نوعه على مستوى المملكة مجهز بأحدث التجهيزات، بالإضافة لأركان ومساحات مخصصة للمشاركين لعرض منتجات المزارعين والنحالين وغيرهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>