مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 26 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالمناطق

تأكيدًا على توقير واحترام المسنين وإبراز دورهم في تنمية وخدمة المجتمع..

دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بحائل يقيم فعالية “حقوق كبير السن وأوجه رعايته” بحضور «فريح العياد»

دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بحائل يقيم فعالية “حقوق كبير السن وأوجه رعايته” بحضور «فريح العياد»
https://www.alshaamal.com/?p=229233
تم النشر في: 16 أغسطس، 2023 4:20 م                                    
22046
0
حائل
محمد عثمان
حائل

برعاية سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل، فريح بن محمد العياد، أقام منسوبي دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بحائل فعالية “حقوق كبير السن وأوجه رعايته”

 

وبدأت الفعاليات بالسلام الملكي ثم تلاوة آياتٍ من كتاب الله الكريم، ثم بعد ذلك قام العياد بالتجول على الأركان المُقامة بهذه المناسبة والاستماع لما يُقدّمُ في سبيل خدمة كبار السن.

 

وتلى ذلك مشاهدة العرض المرئي الذي يُلخّص ما تقدمه الدار من خدمات وفعاليات في سبيل رعاية مستفيديها.

 

وأكّد العياد عبر كلمة له أن إطلاق وتفعيل مثل هذه الحملات والتفاعل معها ما هو إلا تأكيدًا على أن القيم الإسلامية الحميدة تدعو إلى توقير واحترام المسنين وإبراز دورهم في تنمية وخدمة المجتمع وقدرتهم على العطاء والاستفادة من خبراتهم وطاقاتهم المهنية والعلمية ومساندتهم ورفع مستوى الوعي بحقوقهم.

 

 

وأضاف أن ذلك يشمل الاهتمام بهم وتعزيز العلاقة بينهم وبين بقية أفراد المجتمع، إضافة إلى تعزيز النظرة الإيجابية لديهم تجاه أنفسهم، ويأتي كذلك تعزيزاً لحرص الدولة بقيادتها على الاهتمام بما يُقدّم لكافة فئات المجتمع ومنهم المسنين.

 

 

ثم أُتيحت الفرصة للمُشاركات والمُداخلات والمُقترحات التي تُسهِمُ في إثراء العاملين والمهتمين بهذا الجانب حول الحقوق والواجبات التي تقدمها لهم الدار وهي تتجسد في توفير الرعاية المناسبة لكبار السن.

 

وتشمل هذه الحقوق الرعاية الطبية المناسبة والدعم الاجتماعي والنفسي، والتأكيد على الكرامة والاحترام والحماية من الاستغلال والإساءة وتتضمن رعاية كبار السن،

 

أيضًا الحرص على توفير بيئة آمنة وملائمة لهم وتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل النقل والتغذية والإسكان و التعليم والترفيه والنشاطات الاجتماعية.

 

وختاماً قدّم العياد شكره للجميع، مُثمناً جهود مدير الدار، سعد الصعب، وما لمِسهُ من حضور وإبداع يواكب كل برنامج وحملة تحتاج إلى تفعيل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>