الثلاثاء, 10 محرّم 1446 هجريا, 16 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 10 محرّم 1446هـ

الفجر
04:13 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:51 م
المغرب
07:13 م
العشاء
08:43 م
أخبارالتعليم

تعليم جازان يدشن المرحلة الثانية من مشروع البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي

تعليم جازان يدشن المرحلة الثانية من مشروع البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي
https://www.alshaamal.com/?p=230435
تم النشر في: 27 أغسطس، 2023 10:41 م                                    
22265
0
جازان
صحيفة الشمال الإلكترونية
جازان

دشّن المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ ملهي بن حسن عقدي، بقاعة الاجتماعات الكبرى انطلاق المرحلة الثانية من مشروع “البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي للموظفين في المدارس”.

حضر التدشين مدير تعليم صبيا الأستاذ عثمان بن محمد مسملي، والمساعد للشؤون المدرسية بتعليم جازان الأستاذ عطية بن عبدالله حمدي.

ويستهدف البرنامج الذي تنفّذه إدارة الشؤون الصحية المدرسية، بالتعاون مع إدارة التدريب وإدارة الموارد البشرية والابتعاث المشرفين والمشرفات، والموجهين الصحيين والموجهات الصحيات في المدارس، لإعدادهم معرفيًا ومهاريًا في مجال الصحة المدرسية.

وأكّد عقدي، في بداية التدشين، أهمية تحسين وتطوير الكفايات والمهارات الخاصة بالتوجيه الصحي المدرسي لدى المكلفين في المدارس، بما يسهم في تعزيز صحة الطلبة الجسدية والنفسية والنمو السليم، ووضع المفاهيم والمبادئ الأساسية والبرامج المعزّزة للصحة المدرسية في سن مبكرة، وصولاً إلى إيجاد بيئة مدرسية تعليمية صحية ملائمة لجميع فئات المجتمع المدرسي.

 

ويشتمل البرنامج على 16 وحدة تستمر لمدة ثلاثة أيام، في اليوم الأول 5 وحدات، و6 وحدات في اليوم الثاني، ويختتم البرنامج في يومه الثالث بـ 5 وحدات، مستهدفاً 760 موجهًا صحيًا وموجهة، في 12 مركزًا تدريبيًا بواقع 29 مجموعة و5 مدربين ومدربات، متضمنًا حقائب تدريبية في عددٍ

 

من الموضوعات المتخصصة، كالإسعافات الأولية، والعنف الجسدي والنفسي، والسلوك الصحي، إضافة إلى آلية التنظيم والمشاركة في الاجتماعات والندوات والمؤتمرات الصحية، والتعريف بقطاع الرعاية الصحية في المملكة، إضافة إلى تزويد الموجهين الصحيين بمهارة حل

 

المشكلات، وتمكينهم من التعامل مع الحالات الطارئة في المدارس، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة بأشكالها المختلفة لضمان سلامة الطلبة، إلى جانب تطوير قدراتهم في إعداد التقارير والتعامل مع نظام نور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>