مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 9 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:10 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:59 م
العشاء
08:29 م
محليات

مساعي تطلق ورشة التجارة الإلكترونية

مساعي تطلق ورشة التجارة الإلكترونية
https://www.alshaamal.com/?p=231099
تم النشر في: 3 سبتمبر، 2023 9:09 م                                    
18250
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

اطلقت جمعية مساعي الخيرية مساء اليوم الأحد الورشة الثانية من مشروع نماء واكتفاء ، بدورته السادسة, بعنوان “التجارة الإلكترونية” على أيدي كوادر وطنية مؤهلة واستهدفت هذه المرحلة المرأة الشغوفة في عالم التجارة.

يذكر أن ورشة العمل المنفذة اشتملت على عدة عناصر مهمة ، حيث تطرقت المدربة إلى أنواع التجارة ، والخطوات الأساسية لتحديد المنتج المناسب وكيفية التسويق الإلكتروني ومزاياه بأفكار بسيطة ومجانية.

 

يذكر أن مشروع نماء واكتفاء يهدف إلى تمكين المرأة من أصحاب المشاريع متناهية الصغر على إجادة الحرفة والمهارات الأساسية لإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل تحقيق الاستقرار المالي والاكتفاء الذاتي.

 

وتتمثل آليات التقييم المعتمدة في المشروع في: القياسات القبلية، والبعدية، والتقييم المعرفي؛ فمن الضروري مسبقا معرفة مدى استعداد المشتركة والخبرة السابقة لديها فيما يتعلق بالمهارة التي سيتم اكتسابها قبل البدء ، ومن ثمّ عمل القياس البعدي لفحص مدى تقدم المشتركة ومدى اكتساب المهارة بعد ورش العمل ومقارنة النتائج بالقياس القبلي.

 

وأخيرًا عمل التقييم المعرفي وهو اختبارات تجريبية أثناء فترة التدريب للتأكد من إتقان الحرفة ويأتي ذلك بعد إكساب المشتركات المعارف والمعلومات النظرية.

جدير بالذكر أن جمعية مساعي الخيرية تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية إلى التنموية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>