مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أخبارالمناطق

سمو نائب أمير جازان يشرف حفل إطلاق وحدة المتابعة بالمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة

سمو نائب أمير جازان يشرف حفل إطلاق وحدة المتابعة بالمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة
https://www.alshaamal.com/?p=232085
تم النشر في: 12 سبتمبر، 2023 10:51 م                                    
14673
0
جازان
ابراهيم النعمي
جازان

شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة مساء اليوم؛ حفل إطلاق وحدة المتابعة العاملة تحت مظلة المكتب الإستراتيجي بالشراكة مع إمارة المنطقة وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وذلك بفندق ميلينيوم بمدينة جيزان.

وأكد سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أهمية إطلاق وحدة المتابعة التي ستسهم في إعداد خطط تنموية مستدامة بالتكامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وانطلاقاً من رؤية السعودية 2030 ، وتأكيداً لاهتمام القيادة الرشيد حفظها الله.

وقال سموه: “لقد جاءت الموافقة الكريمة من سمو سيدي ولي العهد بتأسيس المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان مما يبرز ويعزز اهتمام القيادة -أيدها الله- لتحقيق تنمية شاملة غير مسبوقة لجميع مناطق المملكة في مختلف المجالات ودعم القطاعات السياحية والترفيهية والاقتصادية التي تتميز بها منطقة جازان بما يرفع من مستوى جودة الحياة للفرد والأسرة ولجميع مواطني وزوار المنطقة وتنمية الإنسان والمكان مما يخلق بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة “.

ونوه بمتابعة سمو أمير منطقة جازان لعمل المكتب والجهات الحكومية كافة بالمنطقة وما تقدمه من خدمات للمواطن والمقيم بها.

بعد ذلك، قدم الرئيس التنفيذي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية المهندس عبدالرزاق بن صبحي العوجان عرضاً عن الهيئة أبرز من خلاله مهام الهيئة من خلال دراسة تفاصيل الإنفاق والممارسات التشغيلية والتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق أهداف الهيئة والتنسيق مع الجهات الحكومية لرفع كفاءة الإنفاق والارتقاء بمستوى المشاريع؛ لتحقيق رسالة الهيئة وصولاً لكفاءة الإنفاق والارتقاء بمستوى جودة المشاريع الحكومية من التخطيط إلى التشغيل من خلال وضع السياسات والإستراتيجيات وتمكين الجهات العامة بحلول مستدامة وخلق أثر إيجابي بما يسهم في تحقيق المستهدفات الوطنية.

كما تابع سمو نائب أمير منطقة جازان عرضاً لأهداف وحدة المتابعة التنموية في منطقة جازان في رفع كفاءة وفاعلية التخطيط وجودة التنفيذ للمشروعات التنموية وكذلك مهام الوحدة.

بدوره، استعرض المدير التنفيذي للمكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان المهندس عبدالله بن مفرح الفيفي مهام المكتب في رسم السياسات العامة لتطوير المنطقة وتنميتها وإعداد الخطط والدراسات والمخططات الإستراتيجية الشاملة للمنطقة وبرامجها التنفيذية، مشيراً إلى أبرز مشاريع المكتب عبر مشروع إستراتيجية المنطقة ومشروع المخطط الشامل ومشروع إدارة المشاريع المؤسسية ومشروع نظام المعلومات الجغرافية ووحدة متابعة المشاريع.

كما استعرض مدير عام المشاريع بالمكتب الإستراتيجي الدكتور سالم شعيب خطة إدارة المشاريع في المنطقة التي يبلغ عددها نحو 705 مشاريع تتبع 28 جهة بتكلفة تبلغ نحو 37,140,000,000 ريال، مستعرضاً نسب إنجازها وآلية العمل مع مختلف القطاعات لرفع جودة التنفيذ وتجاوز العقبات كافة لتنفيذها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>