مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 5 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:13 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:57 م
العشاء
08:27 م
الصحة والغذاء

بالفيديو .. طبيب يحذر من استخدام مسكنات الألم لفترة طويلة: تسبب كارثة صحية لنفسك

بالفيديو .. طبيب يحذر من استخدام مسكنات الألم لفترة طويلة: تسبب كارثة صحية لنفسك
https://www.alshaamal.com/?p=232235
تم النشر في: 13 سبتمبر، 2023 10:18 م                                    
39639
0
الرياض
صحيفة الشمال الإلكترونية
الرياض

حذر الدكتور “موفق طيب” أي مريض من أخذ مسكنات الألم لفترة طويلة خاصة أنه يسبب كارثة صحية لنفسك.

 

وقال الدكتور موفق طيب أن اسوأ دواء في الدنيا هي مسكنات الآلام، خاصة أن الأشخاص المرضى الذين يستخدمون مسكنات الآلم لفترة ولو بحثنا في مرضى الكلى لوجدنا أن ١٠٠% منهم سنجد أن نتيجة الفشل الكلوي نصفهم سكر وضغط ونصهم مسكنات آلم.

 

وأضاف أن من يستخدم الأدوية المسكنة منهم مرضى الشقيقة تجدهم مصابون بمرض الشقيقة الصداع النصفي وكل يوم يستخدمون بروفين سبوفين فولتارين وهذا خاطئ.

 

وتابع أننا نجد أن من لديه خشونة في الركبة نجده يستخدم كل يوم مسكنات آلم، مؤكدا أن الأشياء المزمنة علاجها علاج السبب، وليس علاج العرض.

 

وأكد أن الله عز وجل قد جعل لكل شيء قدر، ويحدد الطبيب فترة وجيزة أسبوع على سبيل المثال لكن على حسب الحاجة يقدرها الطبيب كم المدة وبالعادة تكون فترة قصيرة، لكن المريض يحولها إلى أدوية يومية أو بإستمرار وهذا يجعل المريض يصيب كليتيه بالفشل، وثاني شيء قرحة في المعدة أو قرحة في الإثني عشر، والشي الثالث حساسية الارتكاريا المزمنة.

 

واستطرد أن رابع شي ممكن تسبب الوذمة الوعائية وهي انتفاخ في الشفتين ويمكن أن تسبب انتفاخ في الجفون وممكن أن تسبب انتفاخ في الحنجرة.

وأوضح أن الامهات حينما الطفل يسخن تعطيه على سبيل المثال بروفينال وهي مسكنات آلم أو ممكن تستخدميه ولكن إذا فشلت كل الطرق الآخرى و بوصفة الطبيب، في حين يمكن أن تنزل حرارة الطفل بالفيفادول أو التحاميل أو التايلنول وهي الكمادات بالاضافة الى الترويج.

 

وأكد أن مسكنات الآلم تستخدم بوصفة الطبيب وتستخدم لفترة وجيزة، كما يمكن أن تستخدم مسكنات الآلم لكن في يعني نافذة ضيقة تستخدم فيها، ومن يسمع حديثي ويستخدم مسكنات الألم باستمرار فانت في خطر.

 

وختم حديثه بأن أسوأ دواء في الدنيا هي مسكنات العين متمنيا بالتعامل معها بأنها مسكنات للألم مثل المضادات الحيوية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>