الثلاثاء, 8 محرّم 1448 هجريا, 23 يونيو 2026 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 8 محرّم 1448هـ

الفجر
04:03 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:24 م
العصر
03:44 م
المغرب
07:14 م
العشاء
08:44 م

أخر الأخبار |

وزراء صحة الخليج يناقشون تنفيذ توجيهات القادة لتعزيز الأمن الصحي واستدامة الخدمات الطبية

ثانوية البحر الأحمر تحتفي بخريجيها وتبارك لهم حصاد سنوات الاجتهاد

22 جامعة سعودية ضمن أفضل الجامعات عالميًا في تصنيف QS لعام 2027

تشغيل أول مركز للفحص الفني الدوري للمركبات في الدوادمي

المرور يحذر من عدم ترك مسافة الأمان ويؤكد: غرامتها تصل إلى 300 ريال

وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في عمّان

الإسعاف الجوي بحائل يباشر 4 حوادث وينقذ مقيمًا تعرض لجلطة قلبية

السعودية تعلن تضامنها الكامل مع قطر إثر حادث مصنع رأس لفان

وزير الخارجية يصل إلى الأردن لحضور اجتماع مجلس جامعة الدول العربية

وزارة التعليم تعتمد «مدارس» منصة موحدة لتسجيل الطلاب في التعليم الخاص

انخفاض قياسي في وفيات الحوادث بالمملكة والشرقية تتربع على الصدارة

الأمن البيئي يوقف مخالفَين لاستغلال الرواسب ويصادر معدات تجريف بالمدينة المنورة

أخبارالتعليم

“صحة وتعليم الرياض يتفقان على تطوير الخدمات والبرامج الصحية لطلاب وطالبات المدارس

“صحة وتعليم الرياض يتفقان على تطوير الخدمات والبرامج الصحية لطلاب وطالبات المدارس
https://www.alshaamal.com/?p=232695
تم النشر في: 19 سبتمبر، 2023 3:10 م                                    
49640
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

في إطار الاهتمام بصحة طلاب وطالبات التعليم العام، عقدت مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة بمنطقة الرياض الدكتورة أميره بنت عبدالمحسن الرصيّص مؤخرا ، بمقر تعليم الرياض، اجتماعاً مشتركاً مع مساعد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية الدكتور محمد بن عبدالله ال حسين لتعزيز التعاون بين الجانبين لبحث الخطط التثقيفية والتوعوية الصحية وآلية تنفيذها، وذلك بحضور كل من مديرة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الرياض الأستاذة نوره الخراشي، ومدير إدارة الصحة المدرسية بصحة الرياض الدكتور ماجد المنيف

ووجّهت الدكتورة الرصيص خلال الاجتماع، الشكر والتقدير لإدارة تعليم الرياض على جهودهم وتعاونهم في تنفيذ برامج الصحة المدرسية

وأشارت الدكتورة الرصيص الى أنه سيتم التركيز خلال المرحلة الحالية العمل على تنفيذ العديد من مشاريع التطوير لمهارات وقدرات الموجهات والموجّهين الصحيين بالمدارس، والتركيز على جودة برامج التوعية الصحية المدرسية والبرنامج الوطني للفحص الاستكشافي الذي يهدف للاكتشاف المبكر لأي مشكلة صحية يعاني منها الطلبة في بداية مراحلهم الدراسية بالإضافة الى عدد من البرامج التطويرية الأخرى.

والتنسيق بين الادارتين لتفعيل مشروع الاشراف الداعم الذي بدأت به “صحة الرياض” مع نموذج التحول الجديد لوزارة الصحة، حيث يشمل الاشراف المباشر من قبل وحدة الصحة المدرسية بالإدارة المساعدة للصحة العامة بمنطقة الرياض على جميع برامج ومبادرات الخدمات الصحية المقدمة للطلاب والطالبات من قبل التجمعات الصحية ومراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الرياض، و تفعيل الزيارات الإشرافية الميدانية على مستوى منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>