مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

ظهور القمر العملاق: ظاهرة فلكية رائعة تحدث غداً في السماء

ظهور القمر العملاق: ظاهرة فلكية رائعة تحدث غداً في السماء
https://www.alshaamal.com/?p=234225
تم النشر في: 29 سبتمبر، 2023 1:06 ص                                    
27886
0
الرياض
تقرير وتصوير - ريم العنزي
الرياض

غداً، سيشهد السماء ظاهرة فلكية رائعة ومذهلة وهي ظهور القمر العملاق. يُعرف القمر العملاق أيضًا باسم “القمر الكبير” أو “القمر البدر” الذي يبدو أكبر حجمًا وأكثر إشراقًا من القمر المعتاد. القمر العملاق تحدث عندما يكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض في مداره، وهذا يعني أنه يبدو أكبر بالنسبة لنا. يتم تحقيق هذه الظاهرة بسبب مدار القمر المستديم حول الأرض، حيث يكون القمر في بعض الأوقات أقرب نقطة له منا مما يسمح لنا برؤيته بحجم أكبر وتفاصيل أكثر وضوحًا.

يعتبر مشاهدة القمر العملاق تجربة فريدة ومثيرة. يتمتع القمر بجماله الطبيعي وبريقه الساحر، وعندما يكون القمر العملاق حاضرًا في السماء، يمكن للمرء أن يشعر بالدهشة والإعجاب بعظمة الكون والظواهر الطبيعية الساحرة.

إذا كنت ترغب في مشاهدة القمر العملاق غدًا، فمن المستحسن أن تبحث عن مواقع مظلمة وخالية من الضوء الاصطناعي، حيث يمكنك الاستمتاع بالرؤية بشكل أفضل. كما يمكن استخدام المناظير أو الكاميرات الفوتوغرافية لالتقاط صور فريدة وجميلة للقمر العملاق.

لا تفوت فرصة مشاهدة هذه الظاهرة الجميلة والمذهلة للقمر العملاق غداً، واستمتع بجمال الكون وروعة الطبيعة في هذه اللحظة الفريدة

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>