مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أخبارالتعليم

تعليم الهيئة الملكية بالجبيل يحتفل باليوم العالمي للمعلمين

تعليم الهيئة الملكية بالجبيل يحتفل باليوم العالمي للمعلمين
https://www.alshaamal.com/?p=235329
تم النشر في: 9 أكتوبر، 2023 3:32 م                                    
29565
0
الجبيل
فتحيه عبدالله
الجبيل

بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين أقامت إدارة التعليم العام بقطاع التعليم حفلًا بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين صباح أمس الأحد في النادي البحري بدارين بمدينة الجبيل الصناعية بحضور القيادات التربوية وعدد من المعلمين.

حيث أكد مدير إدارة التعليم العام الأستاذ يوسف بن يعقوب المخضب على حرص قيادتنا الرشيدة حفظها الله على العناية بالعلم والتعلم ودعم مكانة المعلم بكل الوسائل المادية والمعنوية، وقد أعرب مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة برئاسة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله عن تقديره لجهود المعلمين والمعلمات، ودورهم التربوي في بناء الأجيال، وتكوين مجتمع يسهم في تنمية الحاضر، ويصنع مستقبلاً زاهراً للوطن. وما هذا الدعم الذي يحظى به التعليم من قيادات الهيئة الملكية إلا امتداد لذلك الدعم وتلك العناية.

وأضاف المخضب: زملائي المعلمين كلي فخر بكم وبعطائكم المستمر، فأنتم النجوم التي يهتدي بها أبناؤكم الطلاب في طريقهم نحو الرفعة والسمو. أوصيكم بالصدق والإخلاص في القول والعمل واحتساب النية عند الله عز وجل فتكريم الله أجزل تكريم وهو الغاية، وإنكم والله لمأجورون على ما تقدمونه مع أبنائكم الطلاب متى ما عقدتم النية الصادقة، فعملكم جليل ومقامكم نبيل ومهنتكم من أشرف المهن وأعظمها ثوابًا.

ثم قدّمت مجموعة من الطلاب وأطفال برنامج رياض الأطفال فقرة (شكرًا معلمي) عبّروا من خلالها عن عظيم الشكر والامتنان لمعلميهم ومعلماتهم بهذه المناسبة، كما قدّمت مجموعة من طلاب مدارس همم للتربية الفكرية فقرة بهذه المناسبة لقيت إعجاب الحضور وتفاعلهم.

عقب ذلك قدّم الأستاذ خالد القحطاني عرضًا حول مشروعه الفائز بجائزة إدارة التعليم العام (الأداء التعليمي المتميز) الذي جاء بعنوان (الكتابة الإبداعية) حيث سعى من خلاله لإيجاد حلول للأخطاء الإملائية والنحوية والأسلوبية لدى الطلاب، وربط الجانب النظري المنهجي بالنواحي العملية، وسد الفجوة بين النظرية والتطبيق لدى الطلاب، وصولًا إلى مرحلة الإنتاج الأدبي وإصدار كتاب (مغامرة القصة الأولى) اشتمل على (196) قصة كتبها الطلاب المستفيدون من المشروع.
وفي نهاية الحفل كرم سعادة الرئيس التنفيذي الموظفين الذين بلغت خدمتهم (30) عامًا في تعليم الهيئة الملكية بالجبيل، والفائزين بجائزة الأداء التعليمي المتميز وجائزة المبادرات الإبداعية، والمشرفين والمعلمين الذين أسهموا في تحقيق المنجزات المحلية والدولية.

الجدير بالذكر أن العالم يحتفي في الخامس من أكتوبر كل عام باليوم العالمي للمعلمين، وجاء هذا العام تحت شعار (المعلمون الذين نحتاج للتعليم الذي نريد: التغلب على نقص المعلمين ضرورة عالمية)، وقد أطلقت إدارة التعليم العام بالهيئة الملكية بالجبيل حزمة من البرامج والفعاليات في المدارس ورياض الأطفال لبيان فضل المعلمين والمعلمات وإبراز دورهم في بناء الإنسان، وقيادتهم لدفة التعليم بتميز وخطى ثابتة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>