مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 19 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الصحة والغذاء

نجاح اول زراعة قوقعة سمعية لطفلة بمستشفى الولادة بتبوك

نجاح اول زراعة قوقعة سمعية لطفلة بمستشفى الولادة بتبوك
https://www.alshaamal.com/?p=235844
تم النشر في: 14 أكتوبر، 2023 6:31 م                                    
13578
0
تبوك
عبير الشمري
تبوك

تمكن مستشفى الولادة والاطفال بتبوك من انهاء معاناة لطفله في الخامس من عمرها وذلك لفقدنها حاسة السمع حيث تم اجراء عملية زراعة قوقعة داخل الاذن.
وقال الفريق الطبي المعالج بان الطفلة حضرت الى المستشفى تعاني من نقص سمع حسي عصبي عميق وبعد عمل الفحوصات الطبية والاشعة للازمة لتحديد نوعية العلاج المناسب لها اظهرت حاجتها الماسة لعملية زراعة قوقعة في الاذنين حتى تتمكن من استعادة قدرتها على السمع ومثل هذه الحالات عادة ما تكون طارئه ويجب الاسراع في علاجها للحفاظ على حاسة السمع لديها حتى لا تتعرض لا قدر الله للإعاقة السمعية.
وبين الفريق الطبي المعالج بانه تم ادخالها غرفة العمليات واجريت لها عملية زراعة القوقعة بالأذن وذلك بوضع جهاز الكتروني صغير في الاذن الداخلية في الاذن اليمنى فقط حاليا يعمل على قياس الاصوات ومعالجتها ثم تحفيز العصب السمعي لتوصيل الصوت خاصة للاطفال الذين لا يمكنهم سماع الاصوات وتكللت العملية بالنجاح ولله الحمد حيث استغرق اجراء العملية أكثر من ساعتين تم نقلها لجناح الاطفال للمتابعة واخضاعها لبرنامج تأهيلي مكثف بعد اجراء العملية وستخضع لاستكمال بقية التدخلات العلاجية لاحقا للأذن اليسرى وتعد هذه العملية الاولى التي اجريت داخل المستشفى.
من جهته تمكن مستشفى الولادة والاطفال خلال الثلاث الاشهر الماضية من أجرى أكثر من ١٣٣٩ ولادة تنوعت ما بين ٦٣٨ ولادة قيصرية و٧٠١ ولادة طبيعية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>