مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
أخبارالتعليم

مكتب تعليم القطيف يحتل المركز الأول على مستوى المملكة في الأكثر إنهاءً للتقويم الذاتي

مكتب تعليم القطيف يحتل المركز الأول على مستوى المملكة في الأكثر إنهاءً للتقويم الذاتي
https://www.alshaamal.com/?p=236659
تم النشر في: 24 أكتوبر، 2023 3:58 م                                    
41975
0
القطيف
فتحيه عبدالله
القطيف

احتل مكتب التعليم بمحافظة القطيف المركز الأول على مستوى المملكة في قائمة أعلى المكاتب التعليمية إنهاءً للتقويم الذاتي.

جاء ذلك في نتائج مؤشرات مشروع التقويم والاعتماد المدرسي التي أعلنتها هيئة تقويم التعليم والتدريب في تقريرها بتاريخ 12 أكتوبر 2023م، حيث تصدرت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية المركز الأول على مستوى المملكة في أعلى الإدارات التعليمية إنهاءً للتقويم الذاتي، وتصدر مكتب تعليم القطيف مكاتب التعليم على مستوى المملكة.

يُذكر أن التقويم الذاتي ممارسة ذاتية تؤديها المدارس من خلال عمليات وإجراءات داخلية مقننة وفق معايير ومنهجية التقويم المعدة من هيئة تقويم التقعليم والتدريب؛ للكشف عن جوانب القوة في أدائها الفعلي، وللتحقق من كفاءته وفعاليته، وذلك لتبنى بناء على نتائجه خطة التطوير والتحسين.
ويتوقع أن توفر عملياته معلومات موثوقة ومدعومة بأدلة وشواهد حيال مستوى جودة أداء المدارس في كل معيار من معايير التقويم والاعتماد المدرسي.

وفي هذا الصدد قال مدير مكتب تعليم القطيف عبدالله بن علي القرني، إن مدارس محافظة القطيف ملتزمة بتقويم وتشخيص ذاتها بطريقة منتظمة وممنهجة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات التعليمية عبر تحديد جوانب القوة وفرص التحسين في الأداء حسب المجالات الآتية: الإدارة المدرسية، البيئة المدرسية، التعليم والتعلم، نواتج التعلم.

وأضاف مدير مكتب تعليم القطيف أن عمليات التقويم المدرسي الذاتي هي مرحلة تسبق التقويم المدرسي الخارجي الذي تنفذه هيئة تقويم التعليم والتدريب، وبناء على نتائجه تمنح الهيئة شهادة الاعتماد المدرسي، وهو اعتراف رسمي تمنحه الهيئة للمدارس التي تستوفي الشروط والمعايير.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>