الثلاثاء, 17 محرّم 1446 هجريا, 23 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 17 محرّم 1446هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:52 م
المغرب
07:10 م
العشاء
08:40 م
الأخبار الرياضية

80 فارس وفارسة سعوديين يشاركون في البطولة المصاحبة لبطولة ” لونجين” العالمية

80 فارس وفارسة سعوديين يشاركون في البطولة المصاحبة  لبطولة ” لونجين” العالمية
https://www.alshaamal.com/?p=236675
تم النشر في: 24 أكتوبر، 2023 7:35 م                                    
14892
0
الرياض
نواف الرويلي
الرياض

أضاف الاتحاد السعودي للفروسية بطولة دولية لقفز الحواجز لفئة (نجمتين)، ستكون اشواطها مصاحبة لبطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز المنتظر ان تنطلق فعالياتها بعد غداً الخميس ولمدة ثلاثة ايام.
وتقرر أن تقام البطولة خلال الفترة الصباحية من يوم بعد غداَ الخميس وحتى السبت لتتيح فرصة لمشاركة الفرسان والفارسات السعوديين بالاضافة الى معايشة الفرسان العالميين في هذا التجمع الدولي الكبير.
وتعد “جولة الرياض” الأخيرة، إحدى أهم مراحل هذه البطولة العريقة والتي تتكون من 16 جولة على مدى 10 أشهر بمجموع جوائز 144 مليون ريال، حيث يشارك فيها 138 فارسًا وفارسة و16 فريقًا، يقام فيها 16 شوطاً في الأرينا الواقعة شرق مركز الملك عبد الله المالي في العاصمة الرياض.
وأدرج الاتحاد السعودي ستة أشواط في “جولة الرياض” ليشارك فيها 80 فارس وفارسة سعوديين بالاضافة الى فرسان من عدة دول، حيث قال علي السهلي رئيس اللجان الفنية في الاتحاد السعودي للفروسية عنها “وجدت لدعم الفرسان السعوديين للمشاركة في بطولة قوية بهذا الحجم، اسمها كفيل بمنحهم ثقة أكثر، والمشاركة فيها ستزيدهم احتكاك أقوى وخبرة أكثر وتنمية موهبتهم”.
وشدد السهلي على أن أهداف الاتحاد الأولى المساهمة بزيادة رياضيي قفز الحواجز من الجنسين، وقال “لا تسالني عن رقم معين، بالنسبة لي أتمنى في كل منزل في السعودية فارس او فارسة في قفز الحواجز”.
وأضاف “زاد عدد رياضي قفز الحواجز من الموسم الماضي إلى الحالي أكثر من 60 في المائة، اليوم لدينا أكثر من 4000 فارس وفارسه صاعدين في سجلات الاتحاد، قبل حائجة كورونا لم يصل عدد الفرسان حتى لـ 2000 فارس وفارسة”.
وأبدى السهلي ثقته وتفاؤله بتواجد أبطال وبطلات سعوديين قريباً في المحافل الدولية في قفز الحواجز، وقال “أصبح للعبة محبين وداعمين للرياضيين، سعداء جداً بدعم الجميع،”

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>