مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 28 شوّال 1445هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
أخبارالمناطق

صرف أكثر من ٢ مليون وصفة طبية بالخدمة الصيدلية بطبية مكة

صرف أكثر من ٢ مليون وصفة طبية بالخدمة الصيدلية بطبية مكة
https://www.alshaamal.com/?p=236787
تم النشر في: 25 أكتوبر، 2023 7:44 م                                    
12921
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

صرفت إدارة الخدمات الصيدلية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي اكثر من ٢٢٤٠٠٠٠ وصفة طبية لمستفيديها من المرضى والمراجعين منذ بداية عام ٢٠٢٢ وحتى شهر اكتوبر الحالي، علاوة على اكثر من ١١٦٢٠٠ ارسالية بريدية ضمن خدمة توصيل الأدوية للمراجعين في العيادات الخارجية إلى منازلهم مجاناً لنفس الفترة.

وفي تفاصيل الاحصائية، بلغ عدد الوصفات الطبية لصيدلية العيادات الخارجية ٦١٢،٠٢١ وصفة، كما بلغ عدد وصفات صيدلية الاورام والتحضيرات الكيماوية ٢٧٨،٦١٥ وصفة بينما بلغت وصفات الصيدلية الداخلية للمرضى المنومين ١،٣٤٩،٧١٦ وصفة طبية منذ بداية عام ٢٠٢٢.

وبلغت ارساليات الأدوية للمستفيدين من داخل مكة ٨٦،٢٠٨ ارسالية بينما بلغت الارساليات خارج مدينة مكة ٣٠،١٣٧ ارسالية ضمن خدمة إيصال الأدوية إلى منازلهم حيث يتمّ طلب خدمة إيصال الأدوية عن طريق الموقع الإلكتروني للمدينة الطبية ممن لديهم إعادة صرف وبعد موافقة المريض على الشروط يتم تجهيز الأدوية بعد استلام الطلب عن طريق الموقع، ويتم تزويد المريض برسالة تأكيد الطلب. بعد ذلك يتم التواصل مع مندوب شركة الشحن المعتمده لدى المدينة الطبية لتوصيل الأدوية لمنزل المريض دون تحميله أي تكاليف.

وتأتي هذه الخدمة حرصًا من المدينة الطبية على سلامة أفراد المجتمع وتوفير الخدمات كافة للمرضى والمراجعين ، إضافة إلى تقديم خدماتها الصحية والعلاجية عبر الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى مراجعة المستشفى لتحسين تجربة المستفيدين والحد من عناء الحضور والسفر للحصول على الادوية.

 

وجديرا بالذكر، احتضان المدينة الطبية مؤخراً للبرنامج المهني التخصصي لصيادلة الاورام والذي يعد الأول من نوعه والوحيد على مستوى المملكة والمعتمد من هيئة التخصصات الصحية كبرنامج مهني تخصصي يؤهل الصيادلة للتعامل الأمثل مع الأدوية الكيماوية وعالية الخطورة في بيئة آمنة للصيدلي والمريض.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>