مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 10 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:09 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:00 م
العشاء
08:30 م
أخبارالمناطق

أمير الشرقية يطلع على مشاريع الهيئة الملكية ويدشن مشاريع ترفيهية

أمير الشرقية يطلع على مشاريع الهيئة الملكية ويدشن مشاريع ترفيهية
https://www.alshaamal.com/?p=237499
تم النشر في: 31 أكتوبر، 2023 7:33 م                                    
19637
0
الدمام
فتحيه عبدالله
الدمام

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الثلاثاء منسوبي الهيئة الملكية بالجبيل بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم واستمع سموه لشرح عن المشاريع التي تنفذها الهيئة الملكية بالجبيل .

وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة وجهود منسوبيها لتحقيق التطلعات وفق خططها الاستراتيجية المعتمدة مشيداً سموه بما تلقاه الهيئة من دعم كبير من القيادة الحكيمة ” حفظها الله ” .

واطلع سموه على عرض عن المرحلة الثانية من مشروع متنزه التلال، والتي تشمل تطوير 556,000 متر مربع من الجزء الجنوبي من متنزه التلال، وتشمل تطوير الجزيرة والشواطئ الرملية ومن المقرر الانتهاء منها في الربع الرابع من العام 2023.

تلاها عرضًا حول إعادة تأهيل وتشغيل مطار الجبيل. وعرضًا آخر حول مشروع المدينة الجامعية، والذي يحتوي على 52 مبنى اداري، وأكاديمي، وسكني، وترفيهي، وخدمي. بطاقة استيعابية 18 ألف طالب وطالبة على مرحلتين، بالإضافة إلى 1800 عضو هيئة تدريس وكادر إداري حيث بلغت نسبة إنجاز المشروع 88.7% بمساحة اجمالية حوالي 152,000 متر مربع.

كما أطلع سموه الكريم على عرضًا للإدارة العامة للتعليم، استعرض فيه اعداد ونسب التوظيف في التعليم العالي 2023م، كما أُستعرض أمام سموه الإنجازات المحلية والعالمية للتعليم العالي والتعليم العام لعام 2023م.

في ختام الزيارة أستمع سمو أمير المنطقة الشرقية إلى شرح حول مشروع مدن الذوق بالمنطقة الشرقية، والتي تعد مدينة الجبيل الصناعية أول مدينة للذوق العام بالمنطقة الشرقية وبلغ عدد المستفيدين منها 300 ألف مستفيد من خلال أكثر من 50 برنامج تم تقديمه .

كما دشن سموه مشروع ذا موف التجاري والذي أقيم على مساحة تبلغ 14,500 متر مربع، ويضم مجموعة من المطاعم والمقاهي ومتاجر التسوّق على واجهة بحرية وصالة ألعاب .

كما وضع سمو أمير المنطقة الشرقية حجر الأساس لمشروع العثيم مول بمدينة الجبيل الصناعية، والذي يتميز بطاقة استيعابية ضخمة وبمساحة اجمالية تبلغ 202 ألف متر مربع وأكثر من 16 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، وما يزيد عن 4 آلاف متر مربع من النوافير المائية، ومسطح بناء يبلغ 70 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مساحات فندقية ومكتبية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>