مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 25 شوّال 1445هـ

الفجر
04:20 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالمناطق

سمو أمير الحدود الشمالية يدشّن كتابين بلغة “برايل” للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية

سمو أمير الحدود الشمالية يدشّن كتابين بلغة “برايل” للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية
https://www.alshaamal.com/?p=238090
تم النشر في: 5 نوفمبر، 2023 7:05 م                                    
12702
0
عرعر
صحيفة الشمال
عرعر

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، كتابين من إصدارات النادي الأدبي الثقافي بالمنطقة المجموعة القصصية “العدو بالأيدي” والديوان الشعري “مرايا القدر” بلغة برايل وتستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية .
جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم في مكتبه، رئيس النادي الأدبي بالمنطقة ماجد المطلق، يرافقه مؤلف الديوان الشعري “مرايا القدر” سعد الثابتي، وعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية هذه الإصدارات الأدبية بلغة برايل التي تعد نافذة تواصل للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية مع المجتمع وتعزز قدراتهم التعليمية والثقافية وتسهم في دمجهم بالمجتمع وإثراء تجاربهم وتيسير حصولهم على مصادر العلم والمعرفة، وإشباع حاجتهم للمعرفة والعلم، من خلال قدرتهم على القراءة والكتابة كغيرهم من الأشخاص .
ونوه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بالجهود الكبيرة التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية حيث أنشأت المعاهد والدورات والبرامج المختلفة إلى جانب تهيئة المدارس والجامعات بذلك عبر برنامج وطني يضمن حق المكفوفيين في العلم والمعرفة، لافتاً النظر إلى ما أولته رؤية المملكة 2030 من اهتمام وعناية بقضية الإعاقة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حقوقهم على المستويات كافة.
وقدم سموه شكره للنادي الأدبي في المنطقة و للمؤلفين على هذه الإصدارات النوعية ، موجهاً النادي الأدبي الثقافي بالمنطقة بعقد دورات متخصصة لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بهدف إجادة لغة برايل التي تعتبر طريقاً للدخول في عالم المعرفة والثقافة والتعلم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>