مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 19 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
محليات

نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يدشن أعمال المؤتمر السعودي للمقاولات المتميزة

نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يدشن أعمال المؤتمر السعودي للمقاولات المتميزة
https://www.alshaamal.com/?p=240020
تم النشر في: 20 نوفمبر، 2023 9:01 م                                    
20367
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

دشن معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير، اليوم، أعمال المؤتمر السعودي للمقاولات المتميزة، والذي يستمر لمدة يومين في فندق ريتز كارلتون في العاصمة الرياض، وذلك نيابة عن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.
وأكد البدير في كلمته خلال افتتاح المؤتمر، أن مستهدفات رؤية 2030 تُمثل ركيزة أساسية في النمو والازدهار وتلعب دوراً في تمكين العديد من مبادرات الرؤية، مبيناً أن تأسيس الهيئة السعودية للمقاولين يُعد أحد الممكنات لهذا القطاع، كما أن دعم قطاع المقاولات من خلال إنشاء اللجنة التنسيقية الدائمة لتطوير قطاع المقاولات تعد من أهم المُمكنات، لافتاً إلى أن استراتيجية تطوير المقاولات تهدف إلى تنظيم القطاع وتطوير منشآته والرفع من كفاءتها وكفاءة العاملين فيها.
بعد ذلك، انطلقت جلسات المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين ويتضمن 10 جلسات ومحاضرات وورش عمل يأتي في أبرزها الجلسة الافتتاحية التي كانت بعنوان: “اتجاهات صناعة البناء السعودية.. الاتجاهات والفرص بعد عام 2025”.. تحدث فيها كل من وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتطوير العقاري عبدالرحمن بن عبدالله الطويل، والرئيس التنفيذي لشركة جدة القابضة سعد بن فلاح القحطاني، وأدار النقاش فيها طلعت حافظ.
وفي جلسة أخرى بعنوان: “المشاريع العملاقة في المملكة: النهوض بطفرة البناء”؛ تحدث فيها رئيس قطاع التطوير في الشركة الوطنية للإسكان المهندس عبدالله الرويضان، والأمين العام للجنة الوطنية لكود البناء السعودي المهندس سعد الشعيل، والأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالناصر العبداللطيف، والمدير التنفيذي لبرنامج استدامة الطلب على البترول المهندس محمد الطيار، تلتها محاضرة “تطبيق معايير ولوائح تشغيل جديدة لدفع أهداف التنمية المستدامة”، إذ تحدث فيها كبيرة مسؤولي الاستدامة في شركة قادة البناء الحديث مريم تلمساني.
وشملت الجلسات في يومها الأول جلسة بعنوان: “تقوية النسيج الاقتصادي والاجتماعي للمملكة”.. تحدث فيها الأكاديمي المتخصص في التصميم العمراني الدكتور عبدالعزيز الزهراني، ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم العقار الدكتور خالد السكيت، والمعماري المهندس علي الشعيبي، فيما أدار النقاش فيها المهندس فهد العنقري.
فيما تناولت آخر جلسات اليوم للمؤتمر “تعزيز أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة في مدينة المستقبل” تحدث فيها الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة عسير هاشم الدباغ، والرئيس التنفيذي لشركة تلال العقارية عبدالرحمن البسام، والمدير التنفيذي لشركة Walk Scapes محمد المحمود، وأدار النقاش فيها عبدالرحمن الصايل.
يُذكر أن فعاليات المؤتمر تستمر يومي الاثنين والثلاثاء من الساعة التاسعة صباحاً، بحضور نخبة من الخبراء والمهتمين في قطاع المقاولات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>