مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 5 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:13 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:57 م
العشاء
08:27 م
الصحة والغذاء

استقبل أول حالة لمصاب في الحبل الشوكي

مستشفى بريدة المركزي يبدأ تنويم حالات مرضى الطب الطبيعي والتأهيل

مستشفى بريدة المركزي يبدأ تنويم حالات مرضى الطب الطبيعي والتأهيل
https://www.alshaamal.com/?p=240098
تم النشر في: 21 نوفمبر، 2023 2:27 م                                    
15841
0
بريدة
صحيفة الشمال
بريدة

أعلن تجمع القصيم الصحي البدء في استقبال حالات تنويم مرضى الطب الطبيعي والتأهيل، وذلك بعد استكمال جميع التجهيزات الطبية اللازمة، ودعم المستشفى بالكوادر الطبية المؤهلة والكفاءات المدربة، لتقديم الخدمات الطبية للمستفيدين ممن تتطلب حالتهم الصحية إلى علاج تأهيلي وطبيعي داخل المستشفى.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن حالات مرضى العلاج الطبيعي والتأهيل كان يتم استقبال في السابق كحالات عيادات فقط، وتجرى لهم الجلسات العلاجية لها دون تنويمهم، مشيرًا بأن هناك عدد من الحالات تتطلب المتابعة الدقيقة من قبل الفريق الطبي المعالج داخل المستشفى لتحقيق نتائج إيجابية وتسريع عملية الشفاء .

وأبان أن القسم استقبل أول حالة تنويم لمريض في الأربعينيات من العمر كان يعاني من إصابة شديدة بالحبل الشوكي في الفقرات الصدرية الثانية عشر والقطنية الأولى والثانية، ناجمة عن حادث مروري تعرض له منذ ثمانية أشهر.

مشيرًا بأن المريض حضر إلى قسم الطوارئ وبعد عمل الفحوصات السريرية اللازمة والتحاليل المخبرية والفحوصات بالأشعة، بينت أن معاناة المريض ناتجة عن آلام عصبية شديدة جداً في الأطراف السفلية جراء الإصابة برضة شديدة في الحبل الشوكي والتثبيت الموجود في الفقرات.

لافتًا أن الفريق المعالج وضع الخطة العلاجية الملائمة لحالة المريض والتي شملت إعطاءه الأدوية اللازمة للتخلص من الألم الحاد في الأطراف السفلية، وعلاج القلق المصاحب وعدم القدرة على النوم، مع إشراك الفرق الطبية المساندة من العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والأخصائي النفسي لتسريع عملية شفاءه.

وقال بعد تنويم المريض لمدة أسبوعين وعمل الجلسات العلاجية بالشكل المطلوب وفق البرنامج المحدد له تحسنت حالته الصحية وغادر بعدها المستشفى بصحة جيدة مع المتابعة في وحدة الطب الطبيعي وإعادة التأهيل.

يذكر بأن المستشفى تمكن من أجرى أكثر من 42 ألف جلسة تأهيل طبي حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري 2023م من مختلف الأقسام، شملت العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي والوظيفي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>