مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 19 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالمناطق

فريق طبي بمستشفى الولادة بتبوك يتمكن من انقاذ حياة مريضة تعاني من وجود حمل غير صحي

فريق طبي بمستشفى الولادة بتبوك يتمكن من انقاذ حياة مريضة تعاني من وجود حمل غير صحي
https://www.alshaamal.com/?p=240737
تم النشر في: 26 نوفمبر، 2023 3:32 م                                    
12264
0
تبوك
نواف الرويلي
تبوك

نجح فريق طبي بمستشفى الولادة والاطفال بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي التابعين للتجمع الصحي بمنطقة تتبوك من انقاذ حياة مريضة في العقد الثالث من العمر كانت تعاني من الام اسفل البطن حيث خضعت الى كافة الفحوصات الطبية للازمة وتبين من خلالها وجود حمل غير صحي ملتصق في جرح العملية القيصرية السابقة.

وقال الفريق الطبي بانه تم تشخيص الحالة عن طريق الاشعة فوق الصوتية للرحم ووجود حمل غير صحي ملتصق في جرح العملية القيصرية السابقة ويتم علاجه بصورة جذرية عن طريق العملية الجراحية بإزالة الجزء السفلي من الرحم ولكن بوجود نسبة خطورة عالية و نزيف حاد مما يؤدي الى استئصال الرحم غالبا .
واكد الفريق الطبي المعالج بانه في حالة استمرار الحمل لفترة اطول من 12 اسبوع قد يحدث انفجار في الجزء السفلي من الرحم مما يؤثر على حياة المريضة لأسمح الله .

واشار الفريق الطبي بانه تم علاج الحالة عن طريق كيس الحمل بالعلاج الكيميائي عن طريق الحقن المباشر داخل الرحم بواسطة الاشعة التداخلية بدون أي اجراء جراحي للبطن حيث تعتبر اول حالة علاج لحمل غير صحي داخل المستشفى وهذا الاجراء امن بنسبة كبيرة وبنسبة نجاح عالية و استغرق اجراء التدخل الطبي للمريضة اكثر من عشرين دقيقيه تكللت بالنجاح ولله الحمد.

وبين الفريق الطبي ان هذه الحالة تعتبر نادرة الحدوث حيث ان نسبة حدوثها تكون 0.05% .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>