مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 11 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:09 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:00 م
العشاء
08:30 م
أخبارالمناطق

غرفة الأحساء تُشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتمور

غرفة الأحساء تُشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتمور
https://www.alshaamal.com/?p=241834
تم النشر في: 5 ديسمبر، 2023 9:29 م                                    
19053
0
الاحساء
فتحية عبدالله
الاحساء

تشارك غرفة الأحساء في المؤتمر والمعرض الدولي للتمور، الذي يُنظّمه المركز الوطني للنخيل والتمور، بمشاركة أكثر من 100 جهة حكومية وخاصة مهتمة بمجال النخيل والتمور، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر الجاري، في مقر واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض.
وتأتي مشاركة الغرفة في المعرض في إطار مبادراتها وجهودها الهادفة إلى إبراز تنوّع واحة الأحساء وثرائها بأنواع التمور المختلفة، وتوفير منصة متميزة لترويج وتسويق التمور الأحسائية، والتعريّف بوتيرة التطور والتقدم في زراعة وصناعة التمور الأحسائية، فضلًا عن استكشاف فرص التجارة والاستثمار ودخول أسواق جديدة.
وأوضح د. إبراهيم بن أحمد آل الشيخ مبارك، أمين عام الغرفة أن التأكيد على أهمية العناية بالنخلة في الأحساء باعتبارها موروثًا زراعيًا وموردًا اقتصاديًا مهمًا، يتطلب تعزيز مشاركات الغرفة في الفعاليات الاقتصادية الزراعية المتميّزة، بما يُسهم في دعم وتعزيز تسويق المنتجات الزراعية، وزيادة الاستدامة التجارية الزراعية ودعم المزارعين في واحة الأحساء بما يخدم الإنتاج المحلي والوطني.
وأشار إلى أن الغرفة تبنّت منذ وقت مُبكر دعم كافة مبادرات وجهود تحويل منتج التمور المحلي من منتجٍ زراعي شعبي إلى منتجٍ اقتصادي واستثماري وثقافي وسياحي، بما يزيد الفوائد للمزارعين والمستثمرين والمستهلكين على حد سواء، منوّهًا بجهود ومبادرات المركز الوطني للنخيل والتمور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>