مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالتعليم

تعليم الشرقية يطلق “حدث ساعة برمجة ” في المدارس ضمن مبادرة عالمية

تعليم الشرقية يطلق “حدث ساعة برمجة ” في المدارس ضمن مبادرة عالمية
https://www.alshaamal.com/?p=242564
تم النشر في: 10 ديسمبر، 2023 7:37 م                                    
20440
0
الدمام
فتحية عبدالله
الدمام

دعت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية طلابها وطالباتها في كافة المدارس (الحكومية والأهلية والعالمية ) للتسجيل في “حدث ساعة برمجة” تفعيلاً للمبادرة العالمية لتعزيز ونشر علوم الحاسوب، مدتها ساعة واحدة مقدمة من منظمة code.orgبالتعاون مع وزارة التعليم و الشركات العالمية، لتعزيز ثقافة البرمجة وتوظيفها في تحسين أداء الطلبة في التعليم العام ، وتنمية مهارات تفكيرهم العليا بأسلوب أكثرية تشويقاً وارتباطاً بالحياة اليومية وتأهيلهم للمسابقات العالمية، وتعمل الوزارة على دعم تفعيل الحدث بالتعاون مع الشركات العالمية لتوفير الأدوات المناسبة مثل ( Microsoft ، Apple).
وأضاف مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص ، أن إدارة التعليم وضعت خطة لتسجيل وتفعيل حدث ساعة برمجة وخطة للدعم الإعلامي لتطبيق المبادرة وأخرى لبرنامج لترشيح تدريب المدربين المركزيين ،مشيراُ إلى أن مدير عام التعليم د .سامي بن غازي العتيبي شكل فريقاً لإدارة وتنفيذ ملف المبادرة من 5 إدارات معنية بالحدث ولضمان سير الساعة حسب الدليل الوزاري .
وأكد، أن التسجيل من خلال المدارس متاح حتى نهاية الأسبوع الحالي فيما تنفذ اللقاءات الافتراضية التثقيفية لتفعيل ساعة برمجة والتدريب عليها حتى نهاية ديسمبر الحالي ،على أن ترفع التقارير المدرسية لإدارة التعليم ثم الوزارة بداية يناير المقبل .
وأوضح الباحص ، أن ساعة برمجة تهدف إلى تعزيز ثقافة البرمجة والابتكار وتوظيفها لدى الطلبة والمعلمين والمعلمات وتعريفهم على مجال البرمجة عبر تجربة أنشطة وأدوات مختلفة وتنمية مهارات الطلبة والمعلمين والمعلمات في البرمجة. بالإضافة إلى تنمية مهارات الطلبة والمعلمين والمعلمات المهارات القرن ۲۱ عطفاً على تشجيع الابتكار وإنتاج البرمجيات، مشيراً إلى الآثار والمكاسب المتوقعة من التفعيل حيث في إضافة عنصر المتعة والتشويق لتعليم البرمجة الحاسوبية. ورفع مؤشرات المملكة أو المحافظة على مراتب متقدمة في المنظمات المرموقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>