مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 19 شوّال 1445هـ

الفجر
04:26 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالمناطق

بدأت يوم الأحد وتستمر على مدى خمسة أيام متتالية ..

معاً نحو الامتثال … مبادرة تطلقها أمانة العاصمة المقدسة بمكة

معاً نحو الامتثال … مبادرة تطلقها أمانة العاصمة المقدسة بمكة
https://www.alshaamal.com/?p=244184
تم النشر في: 25 ديسمبر، 2023 4:07 م                                    
17155
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة ضمن نطاق بلدية العتيبية الفرعية ، يوم الأحد ، مبادرة تحت عنوان ( معاً نحو الامتثال ) وذلك بهدف حثّ المواطنين على سرعة إصدار شهادة الامتثال قبل انتهاء الفترة التصحيحية، التي تنتهي في 2024/2/16م .

وجاءت المبادرة؛ امتثالاً لمبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان للإسهام بشكل فاعل في تنمية مدن المملكة وأنسنتها، وانطلاقاً من حرص أمانة العاصمة المقدسة على رفع مستوى جودة الحياة بمختلف مناطق وأحياء العاصمة المقدسة.

وبدأت المبادرة في مرحلتها الأولى، اليوم الأحد، بتجهيز مركبة ميدانية متنقلة داخل نطاق بلدية العتيبية، مجهزة بالكامل لتقديم خدمة إصدار شهادة الامتثال، فضلاً عن الدور الذي تقوم به من خلال الموظفين المختصين في رفع نسبة الوعي فيما يخص المبادرة التي تُعنى في المقام الأول وعلى وجه العموم في تحسين المشهد الحضري العام.

وتركز المبادرة التي بدأت اليوم الأحد؛ وتستمر على مدى خمسة أيام متتالية؛ في يومها الأول والثاني على التنقل الميداني داخل نطاق بلدية العتيبية وفق مسار محدد يستهدف أغلب المحاور التجارية ذات الأولوية داخل نطاق البلدية، حيث يقدّم العاملين في هذه المركبة المتنقلة؛ كافة المعلومات المتعلقة بإجراءات إصدار شهادة الامتثال وتذليل كافة الصعوبات، كما يمكن للمواطنين التقديم على استخراج شهادة الامتثال من خلال المركبة المتنقلة والمجهزة تماماً بكافة الامكانيات من موظفين مختصين ومعدات لتقديم خدمة إصدار الشهادة، يصاحبها؛ المراكز الميدانية داخل الأسواق التجارية داخل نطاق البلدية، لتقديم الخدمة والتوعية المتعلقة بإصدار شهادة الامتثال.

وعن المحاور المستهدفة للعربة المتنقلة؛ جاءت على النحو الآتي؛ شارع حسين عرب وطريق الأمير منصور بن عبدالعزيز، وشارع عبدالله عريف وشارع عمر بن عبدالعزيز، فيما توزعت المراكز الميدانية في سوق الحجاز مول والضيافة مول والحكير تايم.

وتهدف المبادرة ؛ إلى رفع نسبة وعي التزام أصحاب المباني التجارية والسكنية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري، ورفع مؤشرات الامتثال والارتقاء بمستوى جودة الحياة في العاصمة المقدسة، وتوفير بيئة عمرانية أمنة، وعكس صورة لائقة عن العاصمة المقدسة، إلى جانب تعزيز الجاذبية البصرية للمدينة بما يتماشى مع تحسين المشهد الحضري العام.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>