مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالتعليم

“حياتنا ذوق” في مدارس الجبيل الصناعية

“حياتنا ذوق” في مدارس الجبيل الصناعية
https://www.alshaamal.com/?p=244595
تم النشر في: 28 ديسمبر، 2023 4:05 م                                    
16060
0
الجبيل
فتحية عبدالله
الجبيل

انطلقت الجمعية السعودية للذوق العام في رحلتها لتعزيز قيم الذوق العام لدى النشء بعد تدشين كتابها “حياتنا ذوق” من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود – أمير المنطقة الشرقية – الرئيس الفخري للجمعية، بدءًا مع مدارس الجبيل الصناعية بالشراكة مع الهيئة الملكية بالجبيل.

وأوضح مدير عام الجمعية عبدالعزيز المحبوب أن كتاب “حياتنا ذوق” يسعى إلى غرس القيم والسلوكيات الذوقية لدى الطلاب لصناعة جيل يتبنى قيم الذوق العام، وذلك في إطار مواكبة جهود المملكة ومبادراتها الوطنية في بناء الشخصية السعودية التي تتبنى القيم والأخلاق كأسلوب حياة في جميع التعاملات، حيث تم إعداد محتوى هذا الكتاب ليعزّز نجاح أبرز المبادرات الوطنية التي أطلقتها المملكة، والذي يرتكز تحقيق أهدافها على سلوك الإنسان، كالسياحة، والرياضة، والترفيه، ونحوها، مشيرًا إلى أن بناء الكتاب جاء نتيجة العمل الدؤوب والمتواصل لأكثر من ثمانية أشهر، وورش عمل شارك فيها مجموعة من الأكاديميين والمختصين في المجالات التربوية والسلوكية، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات التعليمية والتربوية.

كما أوضح المحبوب بأن الجمعية اختتمت بالشراكة مع الهيئة الملكية بالجبيل البرنامج التدريبي الذي استهدف معلمي المرحلة الثانوية في مدارس الجبيل الصناعية سعيًا لتدريبهم على آلية تدريس هذا الكتاب بما يضمن وصول الرسالة والمهارات المستهدفة فيه. موضحاً أنه يجري التنسيق حالياً مع وزارة التعليم لبحث سبل استثمار هذا الكتاب في مدارس التعليم العام على مستوى المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>