مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أخبارالمناطق

أمانة الشرقية تستعرض منجزاتها التنموية ومبادراتها بالمنطقة للعام 2023

أمانة الشرقية تستعرض منجزاتها التنموية ومبادراتها بالمنطقة للعام 2023
https://www.alshaamal.com/?p=244622
تم النشر في: 28 ديسمبر، 2023 4:08 م                                    
18542
0
الدمام
نواف الرويلي
الدمام

استعرضت أمانة المنطقة الشرقية منجزاتها التنموية لعام 2023م، من خلال تقديم الخدمات البلدية المختلفة لتطوير مدنها ومحافظاتها وتحسين جودة الحياة ، والتي تسعى بدورها لتوجيه التنمية العمرانية وتقديم الخدمات البلدية المناسبة بمنهجية ومهنية عالية بمشاركة أفراد المجتمع والقطاع الخاص، من أجل بيئة صحية وعمرانية وعصرية تحقق راحة وسلامة المواطنين والمقيمين ورفاهيتهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بحضور الوكلاء ورؤساء البلديات ومدراء العموم، اليوم بمقر وكالة التعمير والمشاريع.

وأكد معاليه على الجهود التي بذلتها الأمانة خلال العام وسعي الامانة الحثيث لتحقيق كل ما من شأنه الارتقاء بالمنطقة، و ذلك بتحديد العناصر والمناطق ذات الأولوية بصورة أدق، لتحقيق التوازن في العمل عليها، كما شدد على ضرورة مراعاة الاحترافية وتوحيد المعايير، والعمل على التطوير المستمر لكافة مشاريع ومبادرات الأمانة.

واطلع معاليه خلال اجتماعه للمنجزات، التي تضمنت أهم المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال عام 2023، و أبرزها تأهيل الطرق المحورية بحاضرة الدمام وتنفيذ حدائق بحاضرة الدمام ، وتأهيل المجاورات السكنية بحي البديع وحي السلام بالدمام، بالإضافة إلى مشروع تطوير وإعادة تأهيل الحدائق بالحاضرة للمرحلتين الأولى والثانية، ومشروع حدائق المخططات الخاصة بحي الشعلة بالدمام.

كما تضمن العرض منظومة إدارة المشاريع على مستوى الأمانة، وذلك من خلال مناقشة حالة المشاريع.

بعدها اطّلع معاليه على الدراسات والتصاميم، والتي تضمنت تطوير كورنيش الدمام بمساحة اجمالية (610.000) متر مربع، بالإضافة إلى إعداد الدراسات والتصاميم لتقاطع شارع الستين مع طريق مجلس التعاون الخليجي بالعزيزية، كما جاء ضمنها تعاون الأمانة مع أحد الشركات المتخصصة في التطوير والاستثمار التجاري لتطوير أعمال البنية التحتية وتحسين شبكة الطرق المحيطة بالمشروع.

عقب ذلك اطلع على المستهدف والمنفذ لأعمال التشغيل والصيانة خلال عام 2023م، وأهم المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها، واستعراض بعض الصور من أعمال تطوير البنية التحتية للعام، وتطوير منظومة تصريف مياه الأمطار، والأنسنة.

كما تم استعراض مشاركة الأمانة في معرض مشروعات مدن متميزة، ومعرض سيتي سكيب 2023، ومعرض ريستاتكس الشرقية العقاري 2023م، واختتم العرض بالشهادات التي حصلت عليها الأمانة في إطار تحقيق التميز وتطبيق الجودة وحصولها على شهادة الأيزو في عدة مجالات، بالإضافة إلى عرض الاتفاقيات التي أبرمتها الأمانة خلال العام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>