مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
المشاهدات : 39274
التعليقات: 0

حفر الباطن …عاصمة الربيع !

حفر الباطن …عاصمة الربيع !
https://www.alshaamal.com/?p=246955

عاصمة الربيع !
وما أدراك ما عاصمة الربيع !
محافظة حفر الباطن من المحافظات المشهورة بالصحراء والأودية،كما يتميز مناخ المحافظة بتقلبه المستمر، وهو عبارة عن مناخ صحراوي قاري،وغالباً يكون فصل الصيف حار وجاف،وفصل الشتاء بارد، أما عن فصل الربيع؛ فهو من أجمل الفصول في حفر الباطن لجمال ما يتميز به تلك الفصل من أمطار وأعشاب وجو معتدل !
لم تكن منطقة حفر الباطن في القرن الهجري الأول سواء مجرد طريق في الصحراء يجتازة الحجاج لمواصلة طريقهم ،ثم بعد ذلك الحين تعددت الشكاوى من ندرة الماء في ذلك القرن فبلغ الأمر إلى الصحابي ابو موسى الأشعري بتجرد لمعالجة المشكلة وأصبحت هناك أبار من الماء في حفر الباطن ..
ومن ذلك الحين ومع مرور السنوات أصبحت حفر الباطن جنة خضراء وأماكن سياحية يرتادها المسافرون على أرض الواقع ..
كما سميت منطقة حفر الباطن بعاصمة الربيع؛ وذلك لإعتدال مناخها خلال هذا الفصل .
وهناك مسمى آخر يضاف لها وهي محافظة الضباب ، تمتلك تلك المحافظة من الجمال والراحة لا مثيل لها !
كما تمتاز بالكثير من الخدمات والإماكن السياحية لكل من يزورها ويقضي إجازته فيها.
أصبحت حفر الباطن الأن نشاط أقتصادي وحركة أقتصادية كبيرة بكافة المجالات حيث أصبحت تضم أكبر المطاعم العالمية ، والمجمعات التجارية ، ومراكز التسوق التي تحتوي على ماركات عالمية ، والفنادق الكبيرة وكما أصبحت تضم  مصانع لصنع البلاستيك وغيرها ..
كما وأصبحت تضم أماكن سياحية تتنوع ما بين الأماكن الطبيعية الرائعة،والمعالم السياحية الجذابة كما وتضم أكبر حديقة وهي حديقة الأمير سلطان حيث تضم مساحات خضراء ممتدة ،ومسارات للمشي إلى جانب المظلات الجميلة والنوافير المنتشرة وجمالية المكان ، كما تتميز بإحتوائها على معالم طبيعية تستقطب العديد من السياح للإستمتاع  بمشاهدة الأماكن السياحية بحفر الباطن ، والأماكن الترفيهية التي تجلب البهجة والسعادة  لأفراد العائلات ..
مهما حاولت وصفها يعجز التعبير عنها!
كما نجد الكثير من السياح ومحبئ البر والصيد حينما يعتدل الجو و تتساقط الأمطار التي تروي الأرض بها مثل هذه الأجواء التي تحدث الأن في فصل الشتاء!
تظهر الأعشاب الخضراء في كل زاوية من زوايا الأرض يبحثون عن مكان جميل  يمتاز بالخضرة التي تتميز بها الأرض والضباب الأبيض الذي يحجب الطرق من جمال لونه  ليقضون يومهم كاملاً بها ولكنهم يجهول بأن محافظة حفر الباطن من الأماكن التي يجهلها الكثير وهي تعتبر من ضمن  أفضل الأماكن ليقضي الشخص فيها أجازته خصوصاً في فصل الربيع حين ظهور نبات الكمأ !
تلك المحافظة جميلة للحد الذي يجعل كل زائر يرتادها لقضاء وقته ، يتمنى أن يكون من ضمن سكانها ، جميلة في أيامها ، في مواسمها ، في خدماتها ، في سكانها وفي أماكنها السياحية الرائعة .
ليس فقط يطلق عليه مسمى عاصمة الربيع بل لابد وأن يطلق عليها مسمى عاصمة الربيع و الضباب معاً.
الشكر موصول لتكاتف أمانة محافظة حفر الباطن وجميع القائمين عليها بتطوير المحافظة بقيادة  صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل حفظه الله وتقديم الخدمات الراقية لتحقيق رضى المستفيدين والشركات المستدامة وتطبيق الآستراتيجيات من خلال الأستثمار الأفضل لواجهة حفر الباطن.
ما أجملك يا عاصمة الربيع !
وأخيراً وليس أخراً …هل سوف نراكم عما قريباً في عاصمة الربيع؟!

الكاتبة عميده جاسم
ame_jass11

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>