مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 26 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالمناطق

ورشة عمل توعوية بجمعية إنسان لإدارة المخاطر

ورشة عمل توعوية بجمعية إنسان لإدارة المخاطر
https://www.alshaamal.com/?p=247212
تم النشر في: 16 يناير، 2024 3:56 م                                    
10001
0
الرياض
فتحية عبدالله
الرياض

عقدت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” ورشة عمل توعوية عن “إدارة المخاطر ” بحضور أ. محمد بن سعد المحارب المدير العام وعدد من موظفي الإدارة العامة ومدراء فروع الرياض ، إضافة إلى مشاركة موظفي الفروع عن ” بُعد “، وذلك في فندق مداريم كروان ، وقدم الورشة خبراء ومدراء تنفيذيين من شركة برايس ووتر هاوس كوبرز ” PWC “.

وهدفت الورشة إلى تكوين فهم عن ممارسات وبيئة إدارة المخاطر المؤسسية بالشكل العام وتكوين فهم عن الأدوات والممكنات الخاصة بإدارة المخاطر المؤسسية وفهم تسلسل تطبيق عمليات المخاطر المؤسسية وأثر المكونات في كل عملية .

واستعرضت الورشة النتائج المتوقعة والتي تضمنت زيادة الوعي العام عن إدارة المخاطر المؤسسية وتهيئة جميع منسوبي الجمعية للبدء بتطبيق الأدوار والمسؤوليات الخاصة بهم من خلال شرح طبيعة وأسس عمليات إدارة المخاطر المؤسسية.

وتأتي هذه الورشة إنفاذاً للاتفاقية المبرمة بين الجمعية والشركة والتي رعاها صاحب السمو الملكي الأمير /فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ، رئيس مجلس إدارة الجمعية في 29 ربيع الآخر من هذا العام، والتي تعنى بتقديم الاستشارات لتأسيس إدارة المخاطر لصالح جمعية إنسان ” مجانا” دعماً من الشركة للمسؤولية المجتمعية، وحرص الأطراف على تحقيق الاستدامة والاستمرارية في تقديم خدمات متميزة للأيتام .

جدير بالذكر أن إنسان تسعى لتطبيق أفضل الممارسات المنهجية وذلك لتجاوز المعيقات التي تحول دون تحقيق الأهداف وللحدّ من الضرر والتنبؤ بالمخاطر المحتملة، وتحديد أفضل مسار للعمل ضمن القضايا المتصلة بالمخاطر وتقييمها وفهمها ودراستها واتخاذ القرارات بشأنها والإبلاغ عنها، واقتراح الخطط للتعامل معها بشكل تشاركي. إضافة إلى تدريب منسوبي الجمعية بكيفية إدارة المخاطر ودورهم التكاملي في مهمة إنجاز وثيقة المخاطر التشغيلية وتوصيفها والتقييم وكتابة اجراءات مواجهة المخاطر والتعامل معها، وتحديد التهديدات المتوقعة والتخطيط للمستقبل في حالة تحقيق هذه التهديدات، بما يضمن استمرارية عمل الجمعية والوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء وأصحاب المصلحة

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>