مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
حوارات

“صحيفة الشمال” تلتقي مع الفنان التشكيلي “أحمد يني” وسط معرضه الفني في القرية التراثية بـ”جازان”

“صحيفة الشمال” تلتقي مع الفنان التشكيلي “أحمد يني” وسط معرضه الفني في القرية التراثية بـ”جازان”
https://www.alshaamal.com/?p=248097
تم النشر في: 27 يناير، 2024 7:15 م                                    
20440
0
جازان
ابراهيم النعمي
جازان

التقت صحيفة “الشمال الإلكترونية” مع الفنان التشكيلي المبدع والمتميز الاستاذ أحمديني أحمد عبدالله معبر، من أهالي محافظة أبو عريش في معرضه الفني الذي قام بإفتتاحه أمام الزوار.

وأوضح الفنان أحمد يني لـ”مراسل صحيفة الشمال” الإعلامي “إبراهيم النعمي” أنه حاصل على دبلوم تربية فنية وبكالوريوس صحافة وإعلام، ولديه هواية الفن التقليدي والرقمي، كما يعمل مدرب للفنون التشكيلية ومصمم مجسمات كرنفالية.

وأوضح”احمديني” أنه يتميز “بالرسم الرقمي”التشكيل على اللابتوب بإستخدام القلم الضوئي، بالإضافة إلى فن الرسم والتشكيل على الجوال باستخدام القلم المصاحب للجوال، ومصمم على برامج الفوتوشوب ويعمل مشرفًا على فريق النخبة التشكيلة بجازان.

وأشار احمديني أن المعرض الذي افتتحه هو معرض تشكيلي تراثي، في القرية التراثية بجازان حيث افتتحه بالتعاون مع المشرف العام للقرية الأستاذ حمد دقدقي.

وأبان “احمديني”أن المعرض هو عبارة عن محاكاة للواقع، إستخدمنا فيه خامة السعف ، كتجربة جديدة في عالم الفن التشكيلي، وهي عدة مدارس تشكيلية، وهي الواقعية والتجريدية السريالية والكلاسيكية وغيرها الكثير.

وأضاف: ولكن إحنا إخترنا مدرسة بسيطة جدا وهي يسمونها التجريدية، أعطينا بعض العناصر وبعض الرموز، بحيث إن التعامل معها بطريقة بدون تفاصيل، يعني تحاكي نوع من التراث، وتوثيق أيضا للفن الشعبي.

وتابع: أن هناك إقبال كبير جداً على المعرض من قبل الزوار خاصةً أن العديد منهم أحب أن يلامس بعض اللوحات لأنها هي من خامة السعف نفسها، ولكنها هي بألوان الكلانين وهي محاكاة للواقع .

وأوضح ان له مشاركات محلية كثيرة ودولية ومن ضمنها المشاركة في معارض بالمغرب ومصر وأثيوبيا، وفي الجنادرية أيضاً.

وأشار أن كان هناك إقبال على اللوحات في أحد المعارض بالمغرب والذي شاهده بنفسه، كما شارك في أثيوبيا في اليوم العالمي للغة العربية وكان في معرض للخط العربي واللوحات التشكيلية معبرة عن الخط العربي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>