مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
محليات

احتفال مملكتنا الحبيبة بيوم التأسيس: تعزيز الوحدة الوطنية وتكريم التراث

احتفال مملكتنا الحبيبة بيوم التأسيس: تعزيز الوحدة الوطنية وتكريم التراث
https://www.alshaamal.com/?p=250957
تم النشر في: 24 فبراير، 2024 10:11 م                                    
13505
0
الرياض
تقرير | ريم العنزي
الرياض

في يوم [22 فبراير 2024]، تحتفل مملكتنا الحبيبة بيوم التأسيس الذي يعتبر مناسبة وطنية مهمة تجسد الروح الوطنية وتعزز الانتماء للوطن. يتم خلال هذا اليوم الاحتفال بتأسيس مملكتنا العزيزة وتاريخها العريق، وتُقدم التحية للشخصيات الرائدة التي ساهمت في بناء وتطوير الوطن.

الفعاليات والاحتفالات:

تتضمن احتفالات يوم التأسيس مجموعة من الفعاليات والاحتفالات المختلفة التي تهدف إلى تكريم التراث والثقافة الوطنية وإظهار التقدم والتطور الذي تحقق في البلاد. من بين الفعاليات المتوقعة:

1. الاحتفال الرسمي:

تعقد مراسم رسمية تحتضنها العاصمة، وتشمل حضور الشخصيات الحكومية البارزة والشخصيات العامة والممثلين عن المجتمع المحلي. يتم خلال هذه المراسم رفع العلم الوطني وتلاوة النشيد الوطني، ويتم إلقاء كلمات تحمل رسائل الوحدة والتضامن والتقدم.

2. العروض الفنية والثقافية:

تقدم فرق فنية وثقافية محلية عروضاً مبهجة ومتنوعة تعكس التراث الثقافي والفني للمملكة. يتضمن ذلك العروض الموسيقية، والرقصات التقليدية، والعروض المسرحية التي تحمل روح الوطن وتعبر عن قيمه وتاريخه.

3. المعارض والمعارض التجارية:

تُنظم معارض ومعارض تجارية تعرض منتجات وصناعات محلية. يمكن للزوار استعراض مجموعة واسعة من المنتجات التي تعكس الابتكار والتطور الاقتصادي في المملكة. تتيح هذه المعارض فرصة لتعزيز العلاقات التجارية وتعزيز التعاون المحلي.

4. الفعاليات الرياضية:

تقام فعاليات رياضية مختلفة تشمل المسابقات الرياضية والألعاب الشعبية. تهدف هذه الفعاليات إلى تشجيع المشاركة الرياضية وتعزيز الروح الرياضية بين الشباب والمجتمع.

5. الندوات والمحاضرات:

تُنظم ندوات ومحاضرات تتناقش قضايا ومواضيع ذات صلة بالتأسيس والتاريخ الوطني. يتم دعوة خبراء ومفكرين وأكاديميين للمشاركة في هذه الندوات والمحاضرات وتقديم وجهات نظرهم وتبادل المعرفة والخبرات.

اختتام الاحتفالات:

تنتهي الاحتفالات بيوم التأسيس بمراسم ختامية تليق بأهمية هذه المناسبة الوطنية. يتم خلال هذه المراسم تكريم الشخصيات المتميزة والمساهمة الوطنية وتوجيه الشكر للجميع الذين ساهموا في نجاح الاحتفالات. كما يتم إطلاق الألعاب النارية وعروض الألعاب الضوئية لإضفاء جو من البهجة والاحتفال.

خاتمة:

بيوم التأسيس، تعبّر مملكتنا الحبيبة عن فخرها واعتزازها بتاريخها وهويتها الوطنية. تعكس الاحتفالات العديد من الجوانب المتنوعة للثقافة والتراث والتقدم في المملكة. وتعزز هذه الاحتفالات الوحدة الوطنية وتعطي فرصة للمواطنين للتجمع والاحتفال معًا.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>