مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 22 شوّال 1445هـ

الفجر
04:23 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:51 م
العشاء
08:21 م
محليات

ترجمت إلى 22 لغة واعتمدت حول العالم

طبيب أسنان سعودي ينجح في تطوير طريقة لتقدير الأعمار بإستخدام الأسنان

طبيب أسنان سعودي ينجح في تطوير طريقة لتقدير الأعمار بإستخدام الأسنان
https://www.alshaamal.com/?p=251472
تم النشر في: 28 فبراير، 2024 5:46 م                                    
13578
0
الرياض
نواف الرويلي
الرياض

نجح طبيب الأسنان السعودي الدكتور صخر بن جابر القحطاني الأستاذ المساعد بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود في تطوير طريقة جديدة لتقدير الأعمار باستخدام الأسنان تم ترجمتها إلى 22 لغة وتم اعتمادها حول العالم.
يذكر أن الدكتور صخر مؤسس ورئيس وحدة طب الأسنان الشرعي السريري في المملكة العربية السعودية وعضو في مجموعة عمل طب الأسنان الشرعي للاستعراف على ضحايا الكوارث في الإنتربول الدولي و عضو المجلس الطبي الشرعي بوزارة الصحة.
وتم مؤخرا تسمية منحه بحثية لطب الأسنان الشرعي في الولايات المتحدة الأمريكية بإسمه كثاني منحه تسمى بإسم شخص على مستوى العالم .
ويعد الدكتور صخر بن جابر القحطاني من الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال طب الأسنان وهو أستاذ مساعد ، استشاري طب أسنان الأطفال في كلية طب الأسنان ،جامعة الملك سعود ، أستاذ فخري في جامعة كوينزلاند ،أستراليا.
في عام 2008 ، حصل الدكتور القحطاني على درجة الماجستير في طب أسنان الأطفال السريري (MClinDent) وشهادة الدكتوراه في عام 2012 من جامعة لندن كوين ماري في لندن ، المملكة المتحدة ، حيث طور خلالها طريقة جديدة لتقدير الأعمار باستخدام الأسنان تم ترجمتها إلى 22 لغة وتم اعتمادها حول العالم.
والدكتور صخر هو أحد أبناء الأستاذ الدكتور جابر القحطاني عميد كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود سابقا وعالم العقاقير الطبية والذي قدم العديد من الأبحاث والدراسات العلمية في خدمة الإنسانية كتب الله اجره وجعل ذلك في موازين حسناته

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>