مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 8 شوّال 1445هـ

الفجر
04:37 ص
الشروق
05:58 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:50 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
أخبارالمناطق

هدفنا تمكينهم.. «عزران» لمحافظ الدرب «بن وريك» «3» جمعيات سخرت إمكانياتها لدعم المزارعين

هدفنا تمكينهم..  «عزران» لمحافظ الدرب «بن وريك» «3» جمعيات سخرت إمكانياتها لدعم المزارعين
https://www.alshaamal.com/?p=251986
تم النشر في: 3 مارس، 2024 12:56 م                                    
7519
0
الدرب
عبدالله عكور
الدرب

إلتقى رئيس الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة الدرب، المدير التنفيذي بجمعية المانجو والفواكه الإستوائية عبدالرحمن بن حسن عزران بمحافظ محافظة الدرب فيصل بن ناصر بن وريك يوم أمس، بمقر المحافظة لإستعراض أدوار ومهام الجمعيات منذ تأسيسها، وماقدمته طيلة الأعوام الماضية، ازاء خدمة المزارعين والمستثمرين، وماتوليه وحدة وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة من جهود جبارة في هذا الشأن .
وأوضح رئيس الجمعية التعاونية الزراعية بالمحافظة ، المدير التنفيذي بجمعية المانجو والفواكه الاستوائية عبدالرحمن بن حسن عزران أن الجمعيتان عقدت مؤخراً شراكة مع الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمنطقة جازان بهدف تسويق المنتجات الزراعية المتنوعة بالطرق العادية والحديثة ، وكيفية الإستفادة من الجانب التقني في تسويقها، إلى جانب وتنفيذ ومتابعة المشاريع ذات العلاقة التي تحقق التنمية المستدامة والتي ستسهم في خلق فرص وظيفية لأبناء هذا الوطن. كما خصصت تلك الجمعيات مواقع لعرض وبيع منتجات المزارعين لتمكينهم للإعتماد على أنفسهم.
وأضاف عزران ان الجمعية التعاونية الزراعية بالمحافظة منذ تأسيسها حرصت على تخصيص موقع للدواجن بالمحافظة بطاقة انتاجية «ستة مليون وخمسة وسبعون ألف» طير سنوي وجرى إستخراج التراخيص اللازمة لذلك من وزارة البيئة والمياة والزراعة. وكذلك العمل على تثقيف المزارعين من خلال ورش عمل تتضمن طرق الزراعة الحديثة، وكيفية ترشيد المياة، وتحديد أوقات الزراعة الموسمية.
ومايخص جمعية المانجو والفواكه الاستوائية فقد ادرجت عددا من المزارعين المنتسبين لها ليكونوا مساهمين في مهرجان المانجو، وتخصيص ساعتين يومياً لبيع المنتجات في المزاد، والذي سيقام قريباَ في محافظة صبيا.
ونوه عزران أن الجمعية قامت بعقد إجتماعات دورية مع عدد من المزارعين وأصحاب الخبرة في ذات المجال لتذليل العقبات والتحديات التي تواجههم،
وخلصت على أهمية الإستفادة من مياه الأمطار والسيول وتوجيهها لريء أكبر نطاق زراعي ممكن، كما أنها بصدد عقد شراكات مع عدد من الجامعات والشركات المتخصصة بالمشاركة في سير مياه الأمطار والسيول، الى جانب الدراسات والبحوث الميدانية، وحصر الأودية، ومنابع الشعب المغذية للأودية، الى جانب الإستعانة بكبار السن ذوي الخبرة.
فيما ثمن المحافظ بن وريك جهود تلك الجمعيات ومساعيها الحثيثة ومايولونه من إهتمام في خدمة المزارعين وتمكينهم .
يذكر أن الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة الدرب عقدت مؤخراَ كذلك إجتماعاً مع عدد من المشائخ والأعيان بالمحافظة، لتوضيح مهام وأدوار الجمعية، وماتسخره من إمكانيات لفئة المزارعين المنتسبين لها، وأكدوا «يحظون بإهتمام بالغ من قبلنا وأننا على إستعداد لتسهيل جميع أمورهم وتذليل كافة العقبات من خلال تعاونهم مع الجمعية او الجهات ذات العلاقة».

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>