مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

سمو محافظ الأحساء يطلع على مشروع مدينة الذوق

سمو محافظ الأحساء يطلع على مشروع مدينة الذوق
https://www.alshaamal.com/?p=252143
تم النشر في: 4 مارس، 2024 2:35 م                                    
8833
0
الاحساء
فتحية عبدالله
الاحساء

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، بقاعة الاجتماعات بمقر المحافظة ، اليوم ” الاثنين ” على مشروع “مدينة الذوق” الذي يسعى إلى صناعة تجربة مميزة على مستوى مدن المملكة وجعلها نموذجًا يُحتذى به في تبني كافة مجالات الذوق العام التي تشكّل حياة الفرد وثقافة المجتمع حيث يركز المشروع على مجموعة من المجالات الاستراتيجية التي تواكب التطلعات الوطنية ورؤية المملكة ٢٠٣٠. بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية السعودية للذوق العام الأستاذ هاني العفالق وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الجمعية.

وأكّد سموّه أهمية تعزيز القيم الإسلامية والمعايير الاجتماعية في التعاملات المختلفة لكافة مجالات الحياة، منوّها بأهمية تنمية الممارسات السلوكية المعززة للذوق العام والإسهام في بناء قيم الذوق العام والمواطنة، وضرورة تحويل فكر الذوق العام إلى منهج حياة لمجتمعنا في كافة سلوكياته وتعاملاته، ارتكازًا على تعاليم الدين الإسلامي وقيم ومبادئ الثقافة السعودية والهوية الوطنية.

من جهته أوضح مدير عام الجمعية الأستاذ عبدالعزيز المحبوب حرص الجمعية من خلال مشروع “مدن الذوق” على انتهاج الذوق العام كأسلوب حياة في كافة جوانب ومناحي الحياة المختلفة، مشيراً إلى سعي الجمعية لإبراز أفضل الممارسات الإيجابية لدى الأفراد والمؤسسات في تبني قيم الذوق العام، حيث يركز المشروع على مجموعة من المجالات الاستراتيجية التي تواكب المستهدفات الوطنية ورؤية المملكة ٢٠٣٠.

وبيّن المحبوب أن مشروع “مدينة الذوق” يشتمل على اثنا عشر برنامج من بينها برنامج “المشهد الحضري والحدائق”، وبرنامج “السياحة”، وبرنامج “التعليم”، وبرنامج “المساجد”، وبرنامج “الرياضة”، وبرنامج “الخدمات الحكومية”، وبرنامج “النقل والقيادة”، بالإضافة إلى برنامج “الترفيه”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>