مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالتعليم

مع أهمية الاهتمام بمرحلتي رياض الأطفال والإبتدائية لكونهما تصقل شخصيات الطلبة

مدير تعليم الطائف لمديري المدارس العمل بالنموذج الاشرافي الحديث في ضوء تمكين المدرسة يخدم الأجيال في جانب نواتج التعلم

مدير تعليم الطائف لمديري المدارس العمل بالنموذج الاشرافي الحديث في ضوء تمكين المدرسة يخدم الأجيال في جانب نواتج التعلم
https://www.alshaamal.com/?p=252194
تم النشر في: 4 مارس، 2024 7:20 م                                    
13286
0
الطائف
صحيفة الشمال
الطائف

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة أداء التعلم قسم الإشراف التربوي ، لقاء الإشراف التربوي في ضوء تمكين المدرسة وخطة التحسين .

وذلك بحضور المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، والمساعد للشؤون التعليمية الاستاذ محمد بن عامر النفيعي ، والقيادات التعليمية في الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم والمشرفون التربويون والمشرفات .

 

واشتمل اللقاء على عدد من المحاور ، الإشراف التربوي في ضوء تمكين المدرسة وتفعيل مجتمعات التعلم المهنية ودعم أدوارها ، والأدوات المساندة للنموذج الإشرافي ، وخطة تحسين الأداء المدرسي ، ومسيرة التقويم الذاتي للمدارس .

 

كما أبرز اللقاء مجموعة من الإضاءات العملية في الإشراف التربوي ، كمراحل إعداد النموذج الإشرافي ، ومبادئ التوجيه للنموذج الإشرافي ، وأهداف النموذج الإشرافي ومرحلة التنفيذ وخطة الدعم والمساندة للمدارس ، وتفعيل مجتمعات التعلم المهنية ودعم أدواراها . من جانبه أوضح المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف ، بأن العمل بالنموذج الاشرافي الحديث في ضوء تمكين المدرسة يخدم الأجيال في جانب نواتج التعلم بعد عملية التخطيط والتنفيذ والتدريب والتطوير.

 

لبناء جيل قادر على المعرفة ويتسلح بالمهارات وفق رؤية المملكة 2030 ، مبيناً أن هذا اللقاء يأتي متزامناً مع الهيكلة ، والمرحلة القادمة تتطلب من الجميع إلى خلق ثقافة مدرسية جديدة ، تتحمل المدرسة المسؤولية كاملة تجاه الأداء التعليمي والمخرجات التعليمية في ظل هذه المؤشرات الموجودة في التقويم المدرسي والانتقال من مرحلة التهيئة إلى مرحلة التميز ، والمحافظة والاستدامة على التميز ، وهذا يستوجب العمل والجهد الجماعي ، والانتقال من ثقافة الحد الأدنى إلى ثقافة الحد الأعلى.

 

لافتاً أن هناك في تعليم الطائف جهوداً تبذل في رفع مستوى التحصيل الدراسي من أنشطة ومبادرات وعمل دؤوب داخل المكاتب والمدارس وهذه الجهود تحتاج إلى تكامل بين الإدارات المعنية حتى يتحقق الهدف، والعمل في إطار تكاتف الجهود لخدمة الطلبة في التميز بالاختبارات الدولية والتحصيلة، وكذلك إكساب الطلاب مهارات القرن 21 مثل التفكير الناقد والتفكير الإبداعي والتواصل ، لتكون مواكبة مع عصر الانفجار المعرفي والذكاء الاصطناعي في مرحلة التحسين والتطوير .

 

وأشار الدكتور الغامدي إلى أهمية الاهتمام بمرحلتي رياض الأطفال والإبتدائية لكونهما تصقل شخصيات الطلبة في المراحل التعليمية المبكرة ، وأيضاً تطوير الأداء لمديري ومديرات المدارس وفق المؤشرات التي تواكب عملية التمكين، بالإضافة إلى التأكيد على تطبيق الانضباط المدرسي كثقافة وقيمة وسلوك ولا يتم النظر إلى الانضباط كإجراء قواعد سلوك ومواظبة ، لتنعكس على الأجيال في تنمية الجانب النظامي والانضباطي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>