مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالتعليم

مدارس تعليم الجوف تحتفي بـ “يوم العلم”

مدارس تعليم الجوف تحتفي بـ “يوم العلم”
https://www.alshaamal.com/?p=252902
تم النشر في: 11 مارس، 2024 3:16 م                                    
9563
0
الجوف
نواف الرويلي
الجوف

احتفت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف بمناسبة “يوم العلم” والذي يصادف 11 مارس من كل عام، وهو اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – العلم بشكله الرسمي وبرمزيته ودلالته العظيمة.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف محمد بن علي القحطاني” أن يوم العلم مناسبةٌ وطنيةٌ عظيمة لما له من قيمةٌ ممتدة عبر تاريخ الدولة منذ التأسيس، ويأتي تحديد هذا اليوم تجسيداً لما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام برمزية العلم ودلالته الوطنية المهمة والتي تشير إلى القوة وعلو الحكمة وتسمو بالوحدة والتوحيد”.

وأكَّد القحطاني أهمية تفعيل هذا المناسبة في المدارس، لتعرفة الطلبة بدلالات ورمزية “العلم” الذي يمثل هوية وطن عظيم بعقيدته وعدالته ونمائه وتطوره، وترسيخ أهمية احترامه في نفوسهم وتعزيز لشعور الوحدة الوطنية والانتماء للوطن.

ونفذت المدارس فعاليات وأنشطة متنوعة بهذه المناسبة، تبرز قيم وطنية وتفخر بالهوية السعودية، مثل: رفع العلم في الاصطفاف الصباحي مع ترديد النشيد الوطني، تخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن تعظيم العلم الوطني، والتعريف بتاريخه ودلالته الرمزية، تخصيص العشر دقائق من الحصة الأولى للحديث عن تاريخ العلم السعودي، استثمار دروس التربية الفنية للمدرسة لنشر ثقافة العلم، تنفيذ مسابقات ثقافية، مسيرة طلابية كشفية “تحية العلم”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>